,

بالصور| لمحبي الإثارة… ألعاب تحفز إفراز الأدرينالين في الإمارات


من منا لم يفكر أن تكون لديه جرأة لتجربة رياضة مثيرة  محفوفة بالمخاطر والتحديات ليختبر فيها كل توتره ويخوض تجربة رفع منسوب الأدرينالين في جسمه، الإمارات تعتبر نقطة تجمع لهذه الرياضات ومقصد الكثيرين للقيام بتجارب رياضية فريدة من نوعها.

ندعوكم للتعرف على أكثر الألعاب إثارة في الإمارات

رياضة اللونغ بوردينغ
11
تدعى هذه الرياضة “لونغ بوردينغ” واسمها مشتق من التزلج، لكن ألواح التزلج تختلف عن الألواح التقليدية، حيث يبلغ طولها أكثر من متر، لتعزيز الثبات والاستقرار على السرعات العالية، كما أن هذه الألواح أوسع من ألواح “السكيت بورد” التقليدية، وتم تعديل المحاور لتوفير أكبر قدر من السيطرة على سرعة الانحناء.
ويمكن ممارسة اللونغ بوردينغ في حديقة مشرف بدبي التي تعد مكاناً شعبياً لهذه الرياضة بسبب تلالها المنخفضة وتوفر العديد من ممرات الدراجات، أما لعشاق المغامرة فيمكنهم ممارسة رياضة اللونغ بوردينغ في جبل جيس برأس الخيمة الذي تحول لوجهة مميزة لهذه الرياضة أو في جبل حفيت في العين.
 
التزلج الشراعي (كيتشسيرف)
22
يجمع التزلج الشراعي بين العديد من الرياضات، كالتزلج على الماء وركوب الأمواج كما يقول أسامة شهاب من كيتشسيرف دبي، والذي جرب هذه الرياضة للمرة الأولى عام 2008.
ويمكن البدء بتعلم هذه الرياضة على يد معلم في البداية على الشاطىء قبل الانتقال إلى الماء، ومن المهم معرفة كيفية التعامل مع المعدات والظروف الجوية المختلفة لتجنب الحوادث.
وإذا كنت ترغب بممارسة هذه الرياضة، يمكنك زيارة نادي “كايت بيتش” خلف “صن سيت مول” على طريق جميرا بيتش بدبي، كما يمكن ممارسة رياضة التزلج الشراعي في جزيرة ياس بأبوظبي وشاطىء الحمرا في رأس الخيمة.
 
الباركورد
333

الباركور إحدى الرياضات الجديدة المبتكرة، تتكون من حركات انسيابية تسمح بتخطي العوائق بشكل سريع .

تعود جذور هذه الرياضة لفرنسا، ففي عام 1902 كان “جورجس هيبرت” في “سانت بير ماتنيقو” حينما ثار بركان في المنطقة، فتعاون مع بعض الفرق لإنقاذ 700 شخص.

وبعد هذه الحادثة أقر هبيرت أن اللياقة و السرعة و الخفة ضرورية لتفادي مثل هذه المواقف، فقام بابتكار هذا الفن.

وتم تداول الباركور حول العالم ووصل إلى الخليج حيث تلقى إعجاب وشغف الشباب.

وفي دبي حسب تقرير في صحيفة “ذا ناشنونال ” الإماراتية قامت مدرسة “الإمارات الدولية ” الخاصة في دبي بدمج هذه الرياضة ووضعها في المنهج بهدف جعل الأطفال أكثر لياقة، فضلا عن تقديم بعض الدروس المسائية للمهتمين بهذه الرياضة من الكبار.

تنبيه: تمارس هذه الرياضة بعد تدريب مكثف على يد محترفين.

سباقات التحدي والتحمل
44
تقام العديد من سباقات القدرة والتحمل في الإمارات ومن بينها:
تحدي محارب الصحراء
555
سيقام هذا التحدي يوم غد الجمعة 23 أكتوبر ويشمل التحدي مستويات مختلفة من المهارة واللياقة البدنية  للرياضيين من مختلف الأعمار ويتضمن رياضات مثل الجري و القفز و الحمل و التسلق و غيرها من الرياضات البدنية الأخرى، ويقام في منشأة تدريب شرطة دبي في الراوية.
 
سباق وادي أدفنشر
999
تقام النسخة العاشرة من هذا السباق في مدينة العين يوم 31 أكتوبر، ويمكن للمتسابقين الاختيار بين مسافات 5 و 10 و 15 كم، بالإضافة إلى فعاليات أخرى كالسباحة والتسلق و الزحف. للتسجيل في السباق يمكن زيارة الموقع الإلكتروني
 
مهرجان دبي للياقة البدنية
14
يقام هذا الحدث في الهواء الطلق على مدى 3 أيام، من 5-7 نوفمبر القادم على حلبة دبي أوتودروم، ويضم عدداً من التحديات بما في ذلك ركوب الدراجات واللياقة البدنية والجري بالإضافة إلى حدث لاختيار أقوى رجل وامرأة في الإمارات. للتسجيل في الحدث يمكن زيارة الموقع الإلكتروني
 
تحدي ذا ساند بت
96
سباق لمسافة 10 كم في البراري بدبي، ويقام يوم 20 نوفمبر القادم، يضم العديد من العقبات أمام المشاركين تشمل تحديات للقوة العقلية والبدنية كالتسلق والزحف خلال الأنابيب والأسلاك الشائكة والقفز والتأرجح فوق الجدران: للتسجيل يمكن زيارة الموقع الإلكتروني
 
سباق وادي البيح
043
سيقام هذا السباق يوم 5 و6 فبراير من العام القادم على طريق خصب في دبا عمان، ويختر المتسابقون بين مسافة 30 و 50 و72 كم بالنسبة للفردي، وبين 50 و72 كم بالنسبة للفرق. للتسجيل في هذا السباق الشاق يمكن زيارة الموقع الإلكتروني

سكاي دايف

س

حلق كالطير فوق واحدة من أروع ’مناطق القفز الحر ‘ على مستوى العالم، مع “سكاي دايف دبي”، الشركة الرائدة في هذا المجال في الإمارة.

أخرج من الطائرة على ارتفاع حوالي 4000 متر، واستمتع بقوة دفع الرياح؛ إنها تجربة تثير جميع حواسك. ومع مجموعة من المدربين الذين أكملوا معًا ما يقرب من 220 ألف قفزة، فأنت في أيدٍ أمينة ’وأحزمة— تؤمّنك أثناء قفزك بصحبة أحد المدربين المرافقين لك للطيران فوق هذه المدينة الساحرة. للحفاظ على ذكرى هذه التجربة الرائعة، يوثّق لك مصورونا تلك المتعة.

يستمر القفز الحر حوالي دقيقة واحدة قبل أن يفتح المدرب المرافق لك المظلة، لتبدأ في رحلة النزول الرائعة التي تستمر خمس دقائق. هذا الوقت يعطيك فرصة كاملة للاستمتاع بمشاهد لا تُنسى أثناء تحليقك فوق “نخلة جميرا” باتجاه منطقة الهبوط. هل ترغب في الهبوط الحر فوق الكثبان الرملية أيضًا؟ تمتلك “سكاي دايف” دبي ’نقطة قفز حر‘ ثانية في الصحراء، حيث تقع منطقة الإنزال على بعد حوالي 35 كيلو مترًا خارج المدينة.

مع إعطاء الأولوية لعنصر السلامة، يتم دومًا الالتزام بالمعايير والمقاييس الصارمة؛ وتوجد قائمة كاملة بها على الموقع الإلكتروني لـ”سكاي دايف” دبي.

الموقع الإلكتروني

 الغوص الحر

111

تجاوز حدود حياة الإنسان المعتادة، واغطس بشجاعة في مياه الخليج الزرقاء العميقة. متمتّعًا بالحرية والإمكانيات، يوفر لك “غوص الإمارات” تجربة استكشافية في قاع البحر، مليئة بالإثارة التي لا تنتهي. بدون أي معدات للغوص، ستُشبع فضولك في صمت، ما سيضاعف جمال هذا العالم الكامن تحت الماء في تجربة مذهلة.

قبل أن تبدأ مغامرتك، عليك أن تقتني زوجاً من الزعانف، وأنبوبة تنفس خلال أحد الدروس المتعددة المستويات. دروس الغوص كلها رسمية ومصادق عليها من قبل (الاتحاد العالمي للغوص بتقنية حبس النفس)، وهذا يعني أن مُعلميك هم من أفضل الغواصين. يمكنك أن تبدأ من المستوى الأول أو المستوى الثاني، بحسب مستوى إجادتك للسباحة. سيقوم مدربون محترفون بتعليمك بطريقة ترفيهية تمامًا كيف تقفز بشكل صحيح دون خيط الغوص. يعتمد المستوى الثالث على المهارات الأساسية، حيث يؤهلك للمستوى الرابع المتقدم. هذه الدورة مصممة لمن هم على استعداد لتحدي الغوص الحر الاحترافي.

وتُعدّ “غوص الإمارات” الشركة الوحيدة في الإمارات التي تركز على التدريب على الغوص الحر. فهي تشكل مجموعة من المستكشفين الملتزمين بتعزيز ودعم مغامرات أعماق البحر. غُص عميقًا وعانق صفاء البحر في البوم مارين في جميرا، أو من خلال إحدى الرحلات الاستطلاعية العديدة التي تُعرض على موقعها الإلكتروني.

الموقع الإلكتروني