,

استياء من فيديو “كليات التقنية” .. والمسؤول يرد


سنيار: انتشر مقطع فيديو يظهر احتفالاً أقامته كليات التقنية العليا بأبوظبي، وتقوم فيه مجموعة من الطلبة والمدرسين باستعراض الأزياء الإماراتية أمام مجموعة كبيرة من الطالبات اللواتي قمن بتصوير المشهد، حيث ارتدى عدد من المدرسين الملابس الإماراتية وقاموا بالاستعراض أمام الطالبات والتراقص أمامهن مما أوجد حالة من عدم الرضى ممن شاهد الفيديو.

حيث رأى عدد من المغردين أن ما قام به هؤلاء المدرسين يعد تعدياً على العادات والتقاليد في دولة الإمارات، وأنه من غير المقبول أن يقوم هؤلاء بالاستهزاء بالزي الإماراتي، وطالبوا بأن يتم محاسبة القائمين على هذا الاحتفال، فيما رأى آخرون أن هذا الأمر لا يعدو كونه جهلاً بعادات وتقاليد الإمارات، وأن المحتفلين في العرض لم يتعمدوا الإساءة بقدر ما كانوا يريدون التفاعل من الحضور.

هذا الأمر دفع مدير مجمع كليات التقنية العليا الدكتور عبداللطيف الشامسي للتصريح لموقع 24، قائلاً أن “الكليات ملتزمة بشكل واضح بتقاليد المجتمع الإماراتي وثقافة الاحتفال باليوم الوطني الهادفة والقيمة وأي سلوك غير ذلك، هو فردي يمثل صاحبه، وستتخذ بحق المخالفين الإجراءات اللازمة”.

وأضاف د. الشامسي: “أن أي سلوك بخلاف ذلك يصدر عن أي شخص في الكليات هو سلوك فردي يمثل صاحبه ولا يمثل الكليات كمؤسسة تعليمية راقية، وسيتم محاسبة الشخص واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه”، مؤكداً أن “حماس البعض في التعبير عن الفرحة لا يعد مبرراً لأي سلوك أو تصرف غير مناسب ولا يتوافق مع ثقافتنا وعاداتنا”.