,

لماذا لا تتوفر مناطق للتخييم على الشواطىء في دبي؟


يشتكي العديد من سكان دبي من عدم وجود مناطق مخصصة للتخييم على الشواطىء، حيث يضطر الكثير منهم إلى التوجه لبعض البلدان المجاورة لممارسة هوايتهم المفضلة في التخييم بالقرب من شواطىء البحر.

ويقول أحد السكان في مقالة نشرها بصحيفة 7days إنه يعيش في دبي منذ 8 سنوات، ويجد المدينة ملائمة للعيش والعمل والاستمتاع بالحياة، فدبي تسعى إلى الكمال في شتى المجالات، إلا أن الأمر الذي يزعجه عدم وجود شواطىء مناسبة للتخييم مفتوحة للجمهور طوال الوقت، حيث يمكن قضاء وقت ممتع بعيداً عن المباني والمراكز التجارية.

ويضيف بأن المدينة تضم شواطىء تمتد لأكثر من 50 كم، لكن استخدام الشواطىء يخضع لرقابة صارمة، والوصول إلى هذه الشواطىء محدد بأوقات وشروط عديدة، مما يدفع البعض إلى قيادة السيارة لمدة 6 ساعات إلى سلطنة عُمان للعثور على مكان مناسب للتخييم.


maxresdefault

ويتساءل صاحب المقالة هل يبحث عن شواطىء التخييم في المكان الخطأ؟

وتمنى أن توفر دبي قريباً شواطىء مخصصة للتخييم، مع وضع قواعد مناسبة لمثل هذه الشواطىء تضمن سهولة الوصول إليها للجميع.

وعلى الرغم من أن درجة الحرارة خلال أشهر الصيف مرتفعة بشكل كبير يصعب معه التخييم على الشواطىء في دبي وخاصة مع الرطوبة العالية، إلا أن أشهر الشتاء توفر جواً مثالياً للباحثين عن مثل هذه النشاطات، لكن هذا الأمر غير متاح حتى الآن، نتيجة القوانين المفروضة على استخدام الشواطىء العامة في المدينة.

وإلى أن يتم توفير شواطىء خاصة للتخييم في دبي، تبقى سلطنة عمان المجاورة لدولة الإمارات الملاذ المفضل للباحثين عن المغامرات في أحضان الطبيعة، بما توفره من طبيعة خلابة تتنوع على مدار العام، وتوفر العديد من مشاريع التخييم من خلال مبادرات استثمارية قام بها القطاع الخاص، بالإضافة إلى جهود الهيئات ومؤسسات الحفاظ على البيئة لوضع الضوابط الكفيلة بالحفاظ على مناطق التخييم وحمايتها من الاستغلال الخاطىء وغير المنظم.


wild_camping