,

هل يعد شراء شقة في برج خليفة استثماراً جيداً؟


قال مندوب مبيعات يعمل لصالح إحدى شركات التطوير العقاري إن شراء شقة في برج خليفة ليس خطوة استثمارية جيدة بالمقارنة مع الاستثمار في بعض ناطحات السحاب المحيطة بأعلى برج في العالم.

ورداً على سؤال من بعض المشترين المحتملين في معرض عقارات دبي الذي أقيم مؤخراً في مدينة مومباي الهندية عن أفضل الفرص لشراء العقارات وسط المدينة، قال مندوب شركة إعمار إن برج فورتي الذي أطلقته الشركة مؤخراً في منطقة الأوبرا هو الأفضل للاستثمار العقاري في الوقت الحالي.

وأضاف : “أطلقنا في شهر أبريل الماضي مشروع برج يدعى فورتي تاور خلف منطقة الأوبرا، ومن وجهة نظر استثمارية يمكن القول إن هذا البرج هو الأفضل لأن الأسعار فيه أقل من برج خليفة.


001-burj-khalifa-apartment-zen-interiors

وأشار المندوب إلى أن سعر القدم المربعة يبلغ حوالي 3.000 درهم، أما في أوبرا غراند فقد باعت إعمار بعض الشقق بسعر 4.200 درهم للقدم المربعة، لكن مع مشروع فورتي الجديد، من المتوقع أن تتراوح الأسعار بين 2.200 و 2.300 درهم للقدم المربعة، فلماذا تشتري شيئاً باهظ الثمن إذا كان بالإمكان شراء عقار بنصف السعر؟

وأوضح ممثل شركة إعمار أن السبب وراء أن الأسعار في أوبرا غراند أعلى مما هي عليه في برج خليفة أن التشطيبات النهائية التي استخدمت في البرج لم يتم استخدامها من قبل. لكن المستثمرين يفضلون شراء العقارات في برج خليفة ليس لأنها استثمار جيد، بل لأنها تقدم نمط حياة فاخر.

وأضاف مندوب إعمار أيضاً أنه من حيث العائد الاستثماري فإن رسوم الخدمة في برج خليفة مرتفعة جداً، حيث تصل الرسوم السنوية في المنطقة إلى 20 درهم لكل متر مربع، في حين ترتفع هذه الرسوم إلى 75 درهم لكل قدم مربعة في برج خليفة.


004-burj-khalifa-apartment-zen-interiors