,

إنفوغرافيك| ما هي المناطق السكنية المفضلة في دبي لعام 2015؟


كشفت تقرير حديث عن أفضل وأرخص المناطق لاستئجار الشقق السكنية في دبي خلال العام الحالي الذي شارف على نهايته.

و أشار التقرير إلى أن جميرا بارك  ودبي لاند هي أرخص المناطق لاستئجار شقة سكنية من غرفة نوم واحد بين أفضل 10 أحياء في دبي.

ويقول التقرير الذي أصدره موقع MoveSouq.com للخدمات المنزلية بالتعاون مع propertyfinder.ae للعقارات إن متوسط الإيجارات السنوية لشقة من غرفة واحدة في المنطقتين يبلغ 63 ألف درهم و 64 ألف درهم على التوالي، في حين أن الإيجارات السنوية لشقة مؤلفة من غرفتين  تتراوح بين 80 ألف و 95 ألف درهم.

ويظهر الإنفوغرافيك أن أسعار الإيجارات في منطقتي مرسى دبي وجميرا بيتش ريزدنس هي من الأغلى في المدينة، حيث يبلغ متوسط إيجار شقة سكنية مؤلفة من غرفة واحدة 116 ألف درهم، مقابل 184 ألف درهم لشقة سكنية مؤلفة من غرفتين. في حين يبلغ إيجار شقة مؤلفة من غرفة واحدة في وسط دبي ومركز دبي المالي العالمي 139 ألف درهم مقابل 222 ألف درهم لشقة من غرفتين.

أما في قرية جبل علي و ديسكفري غاردنز فالأسعار أقل من ذلك، حيث يبلغ الإيجار السنوي لشقة مؤلفة من غرفة واحدة و غرفتين 81 ألف درهم و 85 ألف درهم على التوالي، في حين يبلغ إيجار نفس الشقق في قرية جميرا 86 ألف درهم و 153 ألف درهم على التوالي.

وفي وادي السيليكون ومدينة دبي الأكاديمية فالإيجار السنوي لشقة من غرفة واحدة يبلغ 78 ألف درهم، مقابل 120 ألف درهم لشقة من غرفتين، في حين أن متوسط الإيجاات السنوية في أبراج بحيرات جميرا هو 103 ألف درهم لشقة من غرفة واحدة و 166 ألف درهم لشقة مؤلفة من غرفتين.

أما في مناطق مردف والمحيسنية والورقاء والممزر وهي مناطق لا يسمح فيها للوافدين بتملك العقارات، فيبلغ متوسط إيجار شقة سكنية من غرفة واحدة 73 ألف درهم مقابل 120 ألف درهم لشقة من غرفتين.

وأشار التقرير إلى أن المواقع الرئيسية في دبي شهداً انخفاضاً في الإيجارات بنسبة تراوحت بين 2 و 7% خلال عام 2015، وعلى الرغم من ذلك يسعى السكان لإيجاد سكن في الأحياء الجديدة ذات الإيجارات المستقرة نسبياً، بالمقارنة مع أحياء وسط المدينة.


3297695551