,

“البيان” تنشر إعلانا لقناة يشرف عليها “عزمي بشارة”


سنيار: نشرت صحيفة البيان اليوم إعلانا لبرنامج جديد سيظهر على قناة “التلفزيون العربي”، حيث أخذ الإعلان نصف صفحة من الصفحات الداخلية للصحيفة وتضمن برنامجا سيتم عرضه بدءا من الخميس على شاشة القناة.

وبالعودة إلى المعلومات الخاصة بالقناة التي نشرت الإعلان تبين أنها تعود لعضو الكنيست الإسرائيلي السابق عزمي بشارة، حيث أجرت صحيفة العربي الجديد لقاء مع إسلام لطفي الرئيس التنفيذي لشبكة التلفزيون العربي في يناير الماضي ذكر فيه إن القناة تحظى بدعم من مؤسسة “فضاءات ميديا” التي يرأس مجلس إدارتها بشارة، وأضاف أنهم في قناة العربي يلتقون مع بشارة في الرؤى والمواقف، وأن القناة مدعومة من المال القطري.

وفي إجابة على سؤال إن كان مشروع تلفزيون “العربي” هو “الخطة ب” من “الجزيرة” قال إسلام إن هذا غير صحيح، وأضاف أنا أعتز جدا بقناة “الجزيرة”، وباعتباري أحد شباب ثورة يناير، فأنا أدين بفضل حقيقي لقناة “الجزيرة”، وهذا ينطبق على ثورات تونس واليمن وليبيا، “الجزيرة” قامت بدور إعلامي حقيقي، وفي أوقات كثيرة، أنقذت رقابنا من الموت.

يذكر أن عضو الكنيست الإسرائيلي السابق عزمي بشارة يقود حملة للإساءة لدولة الإمارات، وذلك عبر مواقع الكترونية تقوم مؤسسته “فضاءات ميديا” بدعمها، كموقع صحيفة العربي الجديد التي يرأس إدارتها وموقع بوابة القاهرة وموقع عربي 21 الذي يديرة الفلسطيني ياسر الزعاترة.