,

بالصور| أفضل الأماكن للتخييم في الإمارات


عادةً في مثل هذه الأيام الخريفية مع بداية انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة يفتتح الخليجيون موسم التخييم لخوض مغامرة ممتعة في الصحراء الساحرة والابتعاد عن الضوضاء وليل المدينة الصاخب لتصبح المخيمات مقصد المواطنين والأجانب في دول الخليج.

ونقدم لكم أفضل المواقع للتخييم في دولة الإمارات العربية لتستمتعوا بتجربة رائعة لاتنسى بحسب صحيفة أرابيان بيزنس:

سفوح جبال الحجر، لا يوجد العديد من الأماكن كلما اقتربت من الجبال، إذا أردت التوقف في قرية مسافي بإمكانك ذلك للتمتع بمياه نبعها وزيارة سوق الجمعة الخاص بها “يفتتح كل يوم” ستحتاج إلى سيارة 4*4 للمشي في الطريق الوعر، توفر المنطقة مسارات مثالية – بطول 50 كم لراكبي الدراجات الجبلية.


1

مخيم الشاطئ في أم القيوين، يمكن لعشاق الصيد والتخييم على الشاطئ قصد هذا المكان الذي يبعد عن مدينة دبي حوالي 45 دقيقة في السيارة.


2

صحراء رأس الخيمة، قم بالتخييم إلى جانب المزارع “ولكن ليس قريبا جدا حتى لا تزعج السكان المحليين”، أو قم باكتشاف الكثبان الرملية إذا كانت مركبتك 4*4، كما يوجد هناك العديد من المسارات الرملية الممتازة في المنطقة، والتي تصل بيوت الجمال “المراح” وواحات صغيرة بعضها ببعض. كما يمكن رؤية أشجار البانيان، النخيل، الطيور البرية والثيران العربية عند المشي في الصباح الباكر أو القيادة حول المخيم.


3

خصب وجبل السيح، إذا كنت مستعدا لرحلة طويلة “4 ساعات من دبي”، وربما تخطط لقضاء يومين خارج المدينة، لما لا تقوم بالتوجه نحو الشمال إلى مسندم، حيث يمكن الوصول إلى هذه الوجهة عبر أخذ طريق رأس الخيمة مباشرة إلى الحدود الشمالية؛ بعد قطع الحدود من نقطة الرمس قم بالقيادة على طول الطريق الساحلي الجميل حتى تصل خصب، وفي الليلة الأولى، قم بالتخييم على الشاطىء في خصب ومن هنا توجه نحو الجبال، إلى جبل السيح تحديدا وقم بالتخييم في الحقول البعيدة بعض الكيلومترات، قم بالاستمتاع بتسلق الجبال، أو ركوب الدراجات أو فقط استمتع بالجلوس في المخيم وتأمل المناظر الطبيعية.


4

جبل شمس، هو أعلى جبل في عُمان بارتفاع يبلغ  2999 متراً، ويمكن القيادة حتى ارتفاع 2000م، حيث توجد قاعدة ممتازة للتخييم تُعرف بمرتفعات جبل شمس ، بالطبع يمكنك إحضار إما معدات التخييم الخاصة بك أو استئجار أكواخ بسيطة مع بأسعار مناسبة، رحلة التسلق من المخيم وحتى قمه الجبل متعبة وطويلة، حيث تأخذ على الأقل 12 ساعة، لذا قد يكون من الأفضل ترك هذه التجربة لخبراء التسلق.


5

أدفنتشر اتش كيو “شاطئ الظفرة”، أبو ظبي، يمكنك الوصول إلى الشاطئ من خلال نادي الغولف عن طريق القيادة عبر مدخل النادي قبل دوار الفندق، سوف يستغرق الطريق ما يقارب الثلاث ساعات – الطريق طويلة ومستقيمة، ولكن الأمر يستحق ذلك بسبب المناظر الطبيعية الخلابة، خاصة بعد اجتياز ضواحي مدينة أبوظبي، حيث يمكن مشاهدة بعض السلاحف البحرية وطائر الفلامنغو في هذا المكان، وإذا كان الصيد هوايتك المفضلة، يمكنك الاستمتاع بمحاولة صيد سمك الحمرة، أسماك الكوين أو أسماك التريفالي.


6

خور نجد ،وهو شاطىء جميل بعيد عن جميع الطرقات وضوضاء المدينة، وهو مكان مثالي لإشعال النار وقص بعض القصص المرعبة ،ويمكن للمسافرين مع مرشد سياحي أخذ جولة في قارب الكاياك .


7