, ,

فيديو| ما هو السبب الحقيقي وراء تصوير فيلم “ستار تريك” في دبي؟


اقتصر تصوير الأجزاء السابقة من سلسلة أفلام “ستار تريك” على مواقع في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، إلا أن الشركة المنتجة قررت توسيع مواقع التصوير في فيلمها الجديد، وصورت مشاهد في فانكوفر وكولومبيا البريطانية، قبل أن تنتقل عمليات التصوير مؤخراً إلى دبي.

وعلى الرغم من أن المنتج جيفري تشيرنوف قال قبل عدة أشهر إن اختيار دبي لتصوير مشاهد الفيلم جاء في المقام الأول لملاءمتها لـ” عالم المستقبل” إلا أن هناك سبب آخر وراء هذا الاختيار، وهو الحافز المادي الكبير في الإمارات.

وأشارت التقارير إلى أن ميزانية فيلم “ستار تريك بيوند” وصلت إلى 32 مليون دولار، لتصبح أعلى ميزانية لفيلم يتم تصويره في دبي متجاوزة فيلم “المهمة المستحيلة” الذي بلغت ميزانته 22 مليون دولار. واختار منتجو فيلم ستار تريك دبي للتصوير، بسبب الخصم الذي تقدمه على عمليات تصوير الأفلام والذي يصل إلى 30%.

وكان طاقم العمل قد انتقل إلى دبي وأجرى عمليات التصوير على مدى 20 يوماً في أكتوبر الماضي، و يعد هذا الفيلم الأحدث من بين سلسلة أفلام عالمية تم تصويرها في الإمارات خلال الآونة الأخيرة، ومن بينها فيلم “السرعة والغضب 7” و سيريانا و فيلم “كونغ فو يوغا” للنجم جاكي شان وفيلم جديد للنجم براد بيت.

وساهمت الحوافز المالية والتسهيلات المقدمة في كل من دبي وأبوظبي بجذب العديد من الإنتاجات السينمائية إلى المدينتين خلال الأعوام القليلة الماضية، لدرجة أن بعض المراقبين توقعوا أن تتحول الإمارات إلى هوليود الشرق الأوسط خلال الفترة القادمة.