,

ماذا يجب أن تحمل معك في رحلات التخييم بالإمارات؟


حثت إدارة الدفاع المدينة في مدينة العين الراغبين بالقيام برحلات التخييم على التقيد بتدابير الوقاية والسلامة اللازمة.

وفي إطار حرص الإدارة على تعزيز الشراكة المجتمعية ورفع الوعي العام وتحقيق الأمن والسلامة وتوفير بيئة آمنة للجميع، فقد أكدت على ضرورة تنفيذ الإجراءات الضرورية واتباع تدابير السلامة في رحلات التخييم.

وأكد المقدم محمد سعيد النيادي، مدير الإدارة بالإنابة على أهمية الالتزام بتطبيق إجراءات الأمن والسلامة، وأخذها في الاعتبار أثناء التخييم خلال فصل الشتاء، والتي تتزايد فيه الرحلات البرية العائلية.

ويجب على الراغبين بالتخييم التأكد من اصطحاب بعض الأشياء الأساسية التي تضمن لهم رحلة آمنة في البرية:
 

طفايات الحريق
من الضروري توفر طفايات الحريق في أي رحلة تخييم، وخاصة عند استخدام النار للتدفئة وإعداد الأطعمة والمشروبات الساخنة. كما ينصح بالتأكد دوماً من إطفاء النيران قبل التوجه إلى النوم، ولا يجب إضطرام النيران قبل التأكد من وجود طفاية حريق في مكان قريب.


desert-safaris-and-camping-2014

 


 
الفحم

في حالة استخدام الفحم يجب اختيار النوعية التي لا تتطاير منه الشرار، وفي حال وقوع حريق يجب استخدام الرمل كمادة أولية لإخماده في حال عدم توفر الطفايات والماء مع طلب المساعدة.

 
الخيمة
أوضح النيابي أنه يجب على العائلات التي تقوم بالتخييم التقيّد بالشروط والتعليمات الصادرة عن الأجهزة المختصة، من بينها ضرورة اختيار المكان المناسب للتخييم، واختيار نوعية الخيم المصنعة من أقمشة مقاومة للحريق، ووضع الموقد  في موقع تحيط به الرمال، وبعيداً عن المواد القابلة للاشتعال مثل السجاد.
 

المصابيح

يفضل توفر مصابيح تعمل على البطاريات أثناء التجول في المناطق الوعرة خلال الليل، لتجنب التعرض للدغات الأفاعي والعقارب في حال وجودها.

 
الهواتف المحمولة
من الضروري توفر وسائل للاتصال بالجهات المختصة وطلب المساعدة في حال وقوع أي طارىء، مع ضرورة معرفة الموقع بشكل دقيق، و وجود هاتف محمول مشحون بشكل جيد ويحتوي على أرقام الشرطة والإسعاف والدفاع المدني لطلبها عند الضرورة.


690657

 
مناطق ينصح الابتعاد عنها
 

ناشد النيابي الجمهور بالتقيد باشتراطات الوقاية والسلامة العامة أثناء التخييم، والابتعاد عن المناطق الجبلية والوعرة ومناطق السيول،  وذلك حفاظاً على حياتهم وحماية للأرواح والممتلكات، حاثاً الجميع على عدم التردد في طلب المساعدة، والنصائح الضرورية من الأجهزة الشرطية قبل وأثناء التخييم.