, ,

من هي الطفلة التي التقاها الشيخ زايد في احتفالات العيد الوطني 1987؟


متابعة-سنيار: في عام 1987 أثناء احتفالات العيد الوطني السادس عشر لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، التقطت عدسات الكاميرا لقاء جمع الراحل الشيخ زايد رحمه الله بطفلة كانت تشارك في الفقرات الفنية التي شهدها الحفل.

وكانت تلك الطفلة هي الشيخة علياء القاسمي، حيث كانت تبلغ من العمر 7 سنوات فقط عندما كانت تؤدي فقرة فنية برفقة مجموعة من زميلاتها في المدرسة أثناء احتفالات العيد الوطني، وطلب الشيخ زايد لقاءها، فذهبت إليه وجلست إلى جانبه.

وقالت الشيخة علياء إن الشيخ زايد فوجىء عندما سألها عن اسمها وعلم أنها علياء القاسمي، ومن المفارقات أن أعمامها من شيوخ القواسم كانوا يجلسون بجانب الشيخ زايد في ذلك الوقت بحسب ما نقلت صحيفة ذي ناشيونال.

واليوم أصبحت الشيخة علياء القاسمي مستشارة إبداعية في هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي twofour54 وأطلقت مؤخراً متجراً للأزياء بمفهوم هو الأول من نوعه أطلقت عليه اسم Minbart  “منبارت” في أبوظبي، وهو مشتق من كلمة منبر باللغة العربية، ويعني منصة الفن، ويوفر منهجاً فردياً للموضة والفن والتصميم. كما يوفر للعملاء فرصة فريدة لتجربة العلامات التجارية التي لم يشاهدوها من قبل في الشرق الأوسط.