,

أمريكيون يطلقون حملة “سأحميك” تضامناً مع طفلة مسلمة


تداول مغردون وجنود أمريكيون هاشتاغ “#iwillprotectyou” أو “سنحميك”، تضامنا مع طفلة أمريكية مسلمة، ولمناضهة العنصرية.


1

يأتي هذا بعدما نشرت سيدة أمريكية مسلمة تدوينة على فيسبوك روت فيها ما واجهته من صعوبات مع ابنتها الصغيرة عقب تصريحات الطامح بترشيح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، الداعية لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

فقد سارعت صوفيا ذات الثمان سنوات إلى حزم حقائبها ظناً منها أن الجيش الأمريكي سيجبرهم على الرحيل، وفقا لما جاء في تدوينة والدتها على فيسبوك.


2

نشرت، ميليسا ياسيني، تدوينة على فيسبوك تروي فيها ما واجهته من صعوبات مع ابنتها عقب تصريحات دونالد ترامب.

ترددت أصداء قصة صوفيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول منشور أمها (أعلاه) أكثر من 23 ألف مرة، ووصل إلى الجندية الأمريكية كيري بيك.

لم ترض كيري عن ما قرأته، فنشرت بدورها تدوينة حاولت من خلالها مواساة الطفلة صوفيا، فكتبت موجهةً كلامها لأم الطفلة: ” السلام عليكم..أرجو أن ترى صغيرتك صورتي، وأن تقولي لها أنني من الجيش الأمريكي وأنني والدة أيضاً، وسوف أقوم بحمايتها، لا لن نرحلها، وأضافت: ” لقد تألمت كثيرا لما حدث لكما وكأم أعتذر بالنيابة عن الأمريكيين لأن تصريحات دونالد ترامب سببت لكم هذا الألم.”


3

كما أطلقت بيكي مبادرة “سوف أحميك” دعت من خلالها زملاءها إلى مساندة صوفيا ومناهضة العنصرية والإسلامفوبيا.


4

وعلى إثرها، تجاوب جنود أمريكيون مع دعوة بيك فنشروا على فيسبوك صورا لهم بالزي العسكري مرفقة بعبارة #wewillprotectyou.


5

كما نشط هاشتاغ#iwillprotectyou على تويتر وظهر في أكثر من 14 ألف تغريدة فيما تلقت العائلة أكثر من 500 رسالة تضامنية، وفقا لما نقلته قناة أي بي سي الأمريكية.


6 7