هل تودع صحيفة “الرؤية” النسخة الورقية؟


سنيار: نشرت صحيفة الرؤية الصادرة في الإمارات استطلاعا للرأي تساءلت فيه عن آخر مرة تمت فيها قراءة صحيفة مطبوعة، وأفردت الصحيفة لهذا الاستطلاع خمس صفحات كاملة في عددها الذي صدر اليوم.

وذكرت الصحيفة أن أغلب من تم سؤالهم عجزوا عن تحديد آخر مرة قرأوا فيها صحيفة ورقية، فيما أسعفت الذاكرة شريحة أجاب أفرادها بشهرين أو ثلاثة أشهر باعتبارها آخر مرة.

وأرجعت تلك الشريحة (60.8 في المئة) من مجموع المستطلعين (500 إماراتي وإماراتية) الانقطاع عن قراءة الصحف الورقية إلى عدم القدرة على مواجهة مد الإعلام الإلكتروني الذي وفر إمكانية الوصول إلى المعلومة بشكل مرِن ولحظِيٍّ.

وجزم مستطلعون (15 في المئة) في ردهم على سؤال: متى آخر مرة قرأت صحيفة ورقية؟ بأن أعينهم لم تطالع صحيفة ورقية منذ نحو أسبوع، في المقابل، قرأ ما نسبتهم 10.4 في المئة الصحف قبل طرح سؤال الاستطلاع بيوم واحد، وآخرون (9.6 في المئة) في اليوم ذاته.

لذا رأى المتابعون أن هذا الاستطلاع قد يعكس توجه الصحيفة في الفترة القادمة لإيقاف الطباعة الورقية للصحيفة وانتقالها للصحافة الالكترونية، خاصة وأن رئيس تحرير الصحيفة الاستاذ محمد التونسي قد نشر تغريدة في أغسطس الماضي قال فيها: “يا أهل الصحف الورقية.. فكوا عن رؤوسكم العصابة، وفكّروا بمنحى مختلف.. فالزمن تغيّر والقراء كذلك”.

4555