,

7 كتب يجب أن تقرأها عن الإمارات


لا تزال الإمارات تحتفل بالعيد الوطني الرابع والأربعين للبلاد، وشهدت الأيام الماضية سلسلة من الفعاليات والنشاطات التي عبر خلالها المواطنون والمقيمون في الإمارات عن فخرهم واعتزازهم بهذا البلد والتطور الذي شهده منذ قيام الاتحاد.

وفيما يلي مجموعة من الكتب التي ينصح بقراءتها عن الإمارات بحسب صحيفة ذا ناشيونال:

1- كتب السيرة الذاتية للشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة

يروي الشيخ سلطان القاسمي في هذه الكتب تاريخ الشارقة من وجهة نظره، ويقدم للقارىء سلسلة من الحقائق التي لم يتم تناولها في أي كتب آخر.

f572ef1f-b463-4bbe-a5d7-8374bdcc3ec4_main_New

2- من المحل إلى الغنى: قصة أبوظبي

لمحمد الفهيم، ويسلط الضوء على التطور السريع الذي شهدته أبوظبي منذ الأيام الأولى للإمارة، وحتى العصر الحالي الذي تحولت فيه إلى واحدة من أكثر المدن تطوراً في العالم.


bags of rights
 

3- الرمال العربية (الرمال العربية) 

للكاتب ويلفريد تيسيجر، ويروي قصة رحلة غير عادية للكاتب في صحراء الربع الخالي، حيث قدم نظرة واقعية لحياة القبائل البدوية التي تعيش في الصحراء كما لم يفعل أي كاتب من قبل.


wilfred thesiger Arabian sands

4- ذا أوسيس (الواحة)

للكاتب جيرترويد دايك، وهو كتاب آخر يأخذك في رحلة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي من أيامها الأولى الصعبة وحتى الوقت الحالي.


The oasis

5- القائدان البطلان

كتاب من تأليف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي للأطفال يتحدث عن الشيخ زايد رحمه الله وتاريخ الاتحاد بطريقة مبسطة للجيل الجديد.


القائدان البطلان

6- رؤيتي

كتاب آخر للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يقدم رؤية واضحة عن صفات القائد العظيم والملهم لتقدم الأمة وتطلعاتها نحو المستقبل. كما يقدم وجهة نظر مميزة عن تاريخ المسلمين والعرب وإسهاماتهم في الحضارة.


my vision. mohammad bin Rashid

7- أرابيان دايز (الأيام العربية)

للكاتبة إدنا أوبراين، نشر للمرة الأولى عام 1977، ويصف أعمال البناء والتطور في أبوظبي في وقت مبكر من السبعينات في القرن الماضي، وتقدم رؤية نادرة حول تأثير هذه التغيرات على سكان المدينة.


Arabian Days