,

فيديو| حقيبة ذكية تتبعك أينما ذهبت


متابعة-سنيار: ركزت أكبر ابتكارات الحقائب في العام الماضي في المقام الأول على أمرين: تمكين المسافرين من تتبع موقع حقائبهم، وتوفير بطارية احتياطية للعديد من الأجهزة الحديثة التي يحملها المسافرين، ولكن شركة واحدة أخذت الحقائب إلى مستوى آخر حيث تمكنت من ابتكار حقيبة يمكنها تتبع المستخدم أينما ذهب.
وقال أليكس ليبمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة NUA للروبوتات مبتكرة الحقيبة أن أي كائن يمكنه أن يكون ذكيا وآليا، مضيفا أن الشركة تهدف إلى جلب الربوتات إلى الحياة اليومية.

20160105-robo-suitcase_NO_LOGO1

ويمكن للحقائب الذكية أن تجد أسواقا كبيرة فقد تمكنت شركة الحقائب Bluesmart من حصد أكثر من 2 مليون دولار من التعهدات على Indiegogo لحقيبتها الذكية التي يمكن تتبعها عبر الهاتف الذكي، والتي توفر بطارية احتياطية.

وباستخدام جهاز استشعار وكاميرا وتقنية البلوتوث من خلال التطبيق الذكي، تتعرف الحقيبة الجديدة لشركة NUA للروبوتات على مكان صاحبها، ويمكنها تتبعه، ورغم أنها لازالت قيد الاختبار إلا أن الشركة تأمل في جعل الحقيبة متاحة للمستهلك في غضون عام واحد.

Screen-Shot-2016-01-07-at-6.57.55-PM

وقال ليبمان في معرض حديثه لـ”ماشابل” أن التكنولوجيا يمكن أن تكون مفيدة في عدد من الأشياء الأخرى غير الحقائب، ومنها على سبيل المثال عربة التسوق في السوبر ماركت التي يمكنها تتبع المتسوق ومن ثم لن يحتاج إلى دفعها، كما أنها يمكن أن تكون مفيدة خصوصا للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.