, ,

صور- فيديو| دراجات كهربائية صنعت في الإمارات بسعر يصل إلى 70 ألف درهم


تمكن ثلاثة من عشاق ركوب الدراجات في الإمارات من تصميم أول دراجة كهربائية محلية الصنع يمكن أن تضاهي السيارات في سرعتها، ويتراوح سعرها بين 7.000 و 70.000 درهم.

وتعمل الدراجة الكهربائية على بطارية قابلة للشحن، ويمكن استخدامها من قبل محبي المغامرات في الطرقات الوعرة، أو للتنقل بين الأحياء السكنية.

ويقول على المدني أحد الشركاء في شركة Ebikes UAE لصحيفة إيميرتس 247 إن فكرة الدراجة جاءت بعد أن حاول مع أصدقائه استيراد دراجة نارية من الخارج، وتبين أنها لا تناسب المنطقة، و من هنا انطلق المشروع لتصميم دراجة نارية خاصة تناسب الأجواء والتضاريس في الإمارات.


articles109-128

وأطلق على الدراجة الجديدة اسم “سلوقي” و هي دراجة صحراوية كهربائية، ويمكن لها أن تصل إلى سرعة 40 كيلومتراً في الساعة، وتعمل على بطارية باستطاعة 2700 واط، وعندما تكون مشحونة بالكامل يمكن أن تقطع مسافة 61 كيلومتر.

ويمكن تزويد الدراجة بإطارات عريضة إضافية تسمح باستخدامها في التضاريس الصحراوية الرملية، ويعتمد عمر البطارية على كمية الطاقة المستخدمة، ويمكن إطالة عمرها عن طريق استخدام الدواسات بدلاً من الطاقة الكهربائية.


articles109-131
 

وتصنع الشركة أنواعاً أخرى من الدراجات الهجينة تصل سرعة بعضها إلى 80 كيلومتراً في الساعة، وتقطع مسافة 80 كيلو متر قبل نفاذ البطارية. كما تتوفر عدة خيارات من هذه الدراجات تناسب جميع الميزانيات.

وفي معرض تعليقه على مزايا السلامة التي تتمتع بها الدراجات، أكد المدني أن الشركة تستخدم بطاريات تتناسب مع المعايير المحلية في الإمارات بالإضافة إلى المعايير الدولية.


articles109-130