,

بالصور| سيارة بنتلي مولسان… السرعة و الفخامة


متابعة-سنيار: تحدّد بنتلي مولسان سبيد، معايير الفخامة البريطانية الجوهرية وهي تضم محرّك V8 الأسطوري ويتميّز بفاعلية أكثر بنسبة 13%، وتمتلك هذه السيارة نظام تعليق رياضي جديد يوفر مزايا وخصائص حصرية ومعاصرة جديدة.

bentley-mulsanne-speed-uae

وقد تم إنتاج أول سيارة بنتلي مولسان في عام 1980 واستمر إنتاجها حتى 1992، وقام الصانع البريطاني في عام 2010 بتقديم جيل جديد بالكامل من هذه السيارة الفارهة، وقد استوحت الشركة اسم مولسان من تاريخ بنتلي العريق في عالم السباقات، الذي شمل الفوز خمس مرّات في سباق لومان 24 ساعة للتحمل بين عامي 1924 و1930، حيث يشكّل مسار مولسان المستقيم جزءاً من حلبة سباقات لومان والذي تصل فيه السيارات إلى سرعاتها القصوى.

bentley-mulsanne-speed-dubai

ويحظى العملاء بباقة من ألوان الطلاء تضم أكثر من 100 لون، كما يتوفر أيضاً خيار جمع اللونين، وتتميز بداخلية مجهزة يدويا، كما يمكن للعملاء وضع لمساتهم الشخصية على سيارات مولسان، وقد حافظت بنتلي على عملية دباغة الجلد التقليدية بهدف ضمان بقاء بعض من رائحتها الأصلية، مما يولّد النكهة الراقية لرائحة بنتلي المميّزة، بالإضافة إلى الخشب ذو الجودة العالية من قبيل خشب  الجوز، والسنديان، والقيقب، والفافونا، والزيتون والأبوديكرو.

bentley-mulsanne-speed-interior-back-seat

ويمكن لعملاء بنتلي الاختيار ما بين 23 لوناً خاصاً لأحزمة المقاعد لكي يتم الاختيار منها، كما يمكنهم الحصول على شعارات خاصّة مطرّزة على مساند الرأس.

ويتكون هيكل سيارة بنتلي مولسان من صفيحة معدنية ناعمة ملساء، ولا يحتوي الجسم على أي أربطة ظاهرة على السطح الخارجي، ويجري التعامل مع أي شوائب يدوياً.

bentley-mulsanne-speed-interior

وتماشياً مع تراثها ولضمان أفضل تجربة للعملاء من ناحية الفخامة والأداء، حرصت بنتلي أيضاً أن تكون سياراتها صديقة للتقنية، وتأتي داخليتها مع طاولات لوضع أجهزة الآيباد وتحتوي على لوحة مفاتيح لاسلكية، كما لمقصورة مولسان أن تصبح نقطة للاتصال اللاسلكي بالإنترنت.

أما المواصفات الميكانيكة لهذه السيارة الفاخرة فهي كالتالي:

المحرك: 6.75 لتر تيربو مزدوج V8
ناقل الحركة: 8 سرعات أوتوماتيكية
الطاقة: 530bhp @ 4200RPM
عزم الدوران: 11000Nm @ 1750rpm
القدرة على التسارع من 0-100 كلم: 4.9 ثانية
السرعة القصوى: 305kmh
أما السعر: 1،900،000 درهم إماراتي.