,

ماذا يريد عملاء البنوك في الإمارات؟


كشفت دراسة إحصائية جديدة أن ما يقارب من ثلثي عملاء المصارف والبنوك في دولة الإمارات يطالبون بمعايير أفضل لخدمة العملاء في هذه البنوك.

وأظهرت الدراسة التي أجراءها موقع Souqalmal.com أن ما يقرب من 34% من المشاركين في الاستطلاع من دولة الإمارات يوصون بالبنك الذي يتعاملون معه كخيار أول لمعارفهم وأصدقائهم.

وتهدف الدراسة إلى تقييم مختلف جوانب الخبرات المصرفية الشاملة، وتغطي جوانب عديدة مثل خدمة العملاء والثقافة المالية، وستستخدم نتائج المسح لوضع تصور لمؤشر الرضا عن البنوك للموقع.

ورداً على سؤال حول مجالات التحسين، قالت 36% من المشاركين في الإستطلاع من الإمارات و 32% من المملكة العربية السعودية إلى أن خدمة العملاء هي المجال الرئيسي الذي يرغبون بتطويره في البنوك التي يتعاملون معها بحسب ما ذكرت صحيفة إيميرتس247.


&MaxW=640&imageVersion=default&AR-140429534

ويعتقد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Souqalmal.com موسى أمبارين أن الوضع ليس قاتماً، حيث أن المؤشر لا يزال في منحى تصاعدي، حيث سجل في العام الماضي 34%، مقابل 27% في عام 2014، و 15% في عام 2013 في دولة الإمارات.

كما بينت نتائج الدراسة أن 25% من عملاء البنوك في الإمارات و 22% في المملكة العربية السعودية يرغبون بالمزيد من العروض والمنتجات من قبل البنوك التي يتعاملون معها.

ووفقاً لبيانات مصرف الإمارات المركزي، هناك ما مجموعه أكثر من 960 فرعاً للبنوك و 5100 صراف آلي موزعة في جميع أنحاء البلاد، ومع ذلك، يرى العديد من المشاركين في الاستطلاع أن هذه الأعداد لا تكفي، حيث قال أكثر من 12% منهم أنهم يرغبون بتوسيع شبكة الفروع وأجهزة الصراف الآلي في الإمارات مقابل 17% في السعودية..

كما يطالب عملاء البنوك بمعدلات أعلى من الشفافية والتنافسية على القروض، و قنوات إنترنت أكثر كفاءة، بالإضافة إلى نظام فعال للمساعدة المصرفية عبر الهاتف.


1546089775