,

طريقة جديدة لجذب المشتريين للسوق العقاري في دبي


يسعى مطوري العقارات في دبي تقديم عروض سخية على نحو متزايد، لزيادة حجم المبيعات في السوق، وتشمل الحوافز خطط مؤجلة الدفع والضمانات على قيم الدخل ورأس المال.

في الأسبوع الماضي، قدمت شركة إعمار العقارية وشركة مراس القابضة، صفقة كبيرة، حيث يمكن للمستثمرين دفع 40 في المائة من سعر الشراء بعد تسليم المنازل في فيلا السدرة، في مدينة محمد بن راشد، وأعلن المطور G وشركاه خطة دفع مماثلة في مشروع حقول، وأيضًا في محمد بن راشد سيتي، وفقًا لصحيفة “ذا ناشيونال”.

الشركة، التي يملكها رئيس Menacom السابق جوزيف غصوب، يسأل المستثمرين لدفع 5 في المائة فقط من قيمة العقار، تليها 6 في المائة كل ستة أشهر خلال برنامج يمتد لثلاث سنوات. وذلك بالإضافة إلى 15 في المائة مستحقة الدفع عند الانتهاء، بلغ مجموعها ما يزيد قليلا على نصف القيمة الإجمالية للمبنى. ويمكن دفع الباقي في أقساط ربع سنوية لمدة ثلاث سنوات بعد التسليم.

تأتي هذه الخطوات بعد صفقة حظيت بتغطية إعلامية من قبل شركة داماك العقارية تُقدم للمستثمرين عائد مضمون سنويًا عن المبالغ المدفوعة مقدمًا خلال دفع 3 في المائة سنويا – ضعف المبلغ المرجح أن تكون وردت من أحد البنوك – حتى الانتهاء.

وأطلقت داماك العقارية، عدداً من المنتجات الاستثمارية التي تضمن حصول المستثمرين على عوائدٍ سنويةٍ إلى جانب الحفاظ على قيمة رأس المال.

وتساهم المنتجات الجديدة من داماك في تسهيل الحصول على فرصٍ استثمارية في سوق دبي العقارية للمستثمرين والباحثين عن عوائدٍ ماليةٍ آمنةٍ ومرتفعة، وذلك براحة بال تامة ودون أي مخاوف. وقد أعلنت الشركة عن تقديم عائدٍ سنويٍ مضمون على الدفعات المقدمة خلال مرحلة الإنشاء يصل إلى 3٪؛ وهو ما يعادل ضعف قيمة الفائدة المقدمة من البنوك على الودائع الثابتة. وسيحصل العملاء على عوائدهم من خلال دفعتين كل سنة لحين استكمال بناء وحداتهم.

كما تضمن داماك لعملائها الحفاظ على قيمة العقار لمدة عامين عقب تسليمه، وذلك من خلال خيار آخر وهو “ضمان رأس المال من داماك”، حيث ستقوم الشركة بدفع فرق السعر للمستثمرين في حال تراجُع قيمة الوحدة عقب تسليمها وحتى نهاية 2019.

وتضم شركة داماك العقارية مجموعة واسعة من الخيارات السكنية الأنيقة والفاخرة في جميع أنحاء إمارة دبي، تشمل الشقق والفلل الخاصة والـ “تاون هاوس” داخل مجتمعي الغولف “أكويا من داماك” و”أكويا أكسجين”، إلى جانب عددٍ من المنازل المترفة الحصرية والمحدودة بالتعاون مع أشهر العلامات التجارية العالمية، مثل فيرساتشي، وفندي، وباراماونت هوتيلز آند ريزورتس، وبوجاتي، فضلاً عن الشقق الفندقية والفنادق التي توفر للمستثمرين الأفراد فرصة الاستفادة من ازدهار قطاع السياحة في الإمارة.