بالصور| أماكن لا يمكنك زيارتها


متابعة-سنيار: من جزر المحيط الهادئ المعزولة دون مياه جارية إلى قاعدة تجسس في انكلترا، هذه الأماكن الخمسة هي عمليا ممنوعة أمام معظم المسافرين.

أكثر الأشياء المغرية في الحياة غالبا ما تكون بعيدة المنال، وهذا ينطبق على المسافرين المفتونين ببعض الأماكن التي لا يسمح بزيارتها، والتي نتعرف عليها وفق نتائج استطلاع على موقع قرة تم نشرها على موقع بي بي سي.

Svalbard Global Seed Vault، أو مدفن البذور العالمي ” قبو القيامة” في النرويج:
داخل جبل من الحجر الرملي في جزيرة نرويجية من سبيتسبيرجين في الأرخبيل القطبي الشمالي، يقع المدفن العالمي للبذور في ” سفالبارد”، في جزيرة قبالة الساحل الشمالي للنرويج، ويحتوي حالياً على 250 مليون عينة من البذور، و التي تمثل 13،000 سنة من التاريخ الزراعي للبشرية، ويوفر القبو نسخة احتياطيا للبذور في جميع أنحاء العالم، والتي يمكن أن تكون مهددة بسبب الحرب والحوادث والكوارث الطبيعية، وقد شرعت النرويج في إنشاء هذا المدفن في القطب الشمالي المغطى بالجليد لتخزين البذور و المحاصيل، لتصبح بمثابة وثيقة تأمين في حالة حدث أي طارئ لا سمح الله يهدد الأمن الغذائي في العالم، كم يضمن وجود عينات من المحاصيل المهددة بالانقراض من جميع انحاء العالم. و لذلك يطلع عليه مدفن بذور يوم القيامة، وقد افتتحت في شهر فبراير عام 2008.

p03kpcwh 85 - Visual Representation - Svalbard Global Seed Vault - Exterior

Ni’ihau، هاواي
Ni’ihau، أصغر جزيرة في هاواي، وقد تبدو ملاذا استوائيا مثاليا، إلا أنها موطن لأشجار النخيل المتمايلة، والحيوانات المهددة بالانقراض، ولا يزورها أي سائح، ذلك لأن هذه الجزيرة 180sqkmمحظورة على الغرباء، فهي ملكية خاصة باعها ملك هاواي كاميهاميها في عام 1863 لعائلة روبنسون التي كانت من العائلات المزارعة الثرية، وقد أصبحت الجزيرة محظورة على الغرباء في 1915، ويقطن في الجزيرة ما يقرب من 130 السكان الدائمين، الذين هم سكان هاواي الأصليين، حيث يسكنون على أراضيها مجانا ، وقد اختاروا الاستغناء عن الطرق المعبدة، وخدمات الهاتف، والسباكة، ومخازن المياه، وتوفر الخيول والدراجات وسائل النقل، والطاقة الشمسية توفر الكهرباء والمراكب تسلم البقالة من كاوأي التي يقصدها أطفال الجزيرة أسبوعيا للذهاب إلى المدرسة.

ffcaedd1150721d973d4c3ac02afce8c niihau

سلاح الجو الملكي Menwith هيل، انجلترا
يعتقد أن القاعدة العسكرية في شمال يوركشاير، انجلترا، سلاح الجو الملكي مينويث هيل هي أكبر محطة مراقبة الكترونية في العالم، والتي تقوم باعتراض الاتصالات لجمع معلومات استخباراتية عن المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وقد تم بناء القاعدة السرية في عام 1954 لمراقبة الاتصالات أثناء الحرب الباردة مع الاتحاد السوفيتي، ولا أحد يعرف على وجه اليقين كيفية استخدام القاعدة اليوم، ولكن يقال انها تحقق في أعمال الإرهاب الدولي وصفقات المخدرات، وهي بمثابة محطة أرضية للأقمار الصناعية الأمريكية، ويعتقد أيضا أن تكون لديها علاقات مع القيادة، والمعروفة أيضا باسم خمسة عيون، وهي شبكة تجسس عالمية تتألف من أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

_73240823_menwithhillrichardlaw Caption: NOVA: The Spy Factory: Premiering February 3 at 8pm ET/PT on PBS (check local listings). NOVA exposes the hidden world of the high-tech, 21st century eavesdropping carried out by the National Security Agency. This program is a suspenseful and eye-opening report on the threat to privacy, the technology behind wiretapping and the effectiveness of high-tech surveillance in the age of terrorism. Pictured: Satellite dishes used for eavesropping on international communications at NSA's UK listening post at Menwith Hill. Credit: Neil Barrett Usage: This image may be used only in the direct promotion of NOVA. No other rights are granted. All rights are reserved. Editorial use only.

أرشيف الفاتيكان السري، الفاتيكان
يرجح أنها أعظم مكتبة خاصة في العالم، حيث أن أرشيف الفاتيكان ليس مكتبة عادية، إنه يحتوي على الوثائق الشخصية لجميع الباباوات التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن، وكان مغلقا في وجه الجميع ما عدا شخصيات الفاتيكان حتى عام 1881، ويحتفظ الأرشيف بالوثائق السرية، ويتطلب الوصول إليها إجراءات طويلة ومعقدة، ولا يسمح بالدخول إلى الأرشيف إلا للعلماء المؤهلين للحصول على بطاقات الدخول، حيث يُمنح الباحث حق الدخول والاستفادة من المحفوظات التي تعتبر ممتلكات شخصية للبابا، وتعد المكتبة فسيحة حيث أنها تستوعب 58 كلم من الرفوف التي تحتوي على أكثر من 35000 مجلدا.

71 Archivio-Segreto-Vaticano

منطقة 51، نيفادا
ما يحدث في فيغاس يبقى في فيغاس، ونفس الشيء يمكن أن يقال عن موقع سري يقع على بعد نحو 80 ميلا إلى الشمال، وقد استخدم مصطلح منطقة 51 لأول مرة في وثيقة وكالة المخابرات المركزية في عهد حرب فيتنام، وهي قاعدة عسكرية ومطار معروفة بحفظ أسرار سرية للغاية خاصة بالدولة، ولكن ما يحدث في آريا 51 في نيفادا لا يزال مجهولا رغم محاولة الكثيرين سبر أغوارها.

GTY_area_51_jef_130816_33x16_1600

108878253