,

بالصور| من هذا المكان ستنطلق رحلة الإمارات إلى المريخ


متابعة-سنيار: كُشف يوم أمس عن أن أول مهمة الإمارات إلى المريخ التي تعد الأولى من نوعها في العالم العربي ستنطلق في رحلة تقطع خلالها 62 مليون كيلومتر إلى الكوكب الأحمر من جزيرة في جنوب اليابان.

ومن المقرر أن تنطلق أول رحلة إماراتية غير مأهولة إلى المريخ وتحمل اسم ” مسبار الأمل” من مركز تانيغاشيما الفضائي في يوليو عام 2020، بعد أن أعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد يوم أمس الثلاثاء عن أن الرحلة ستستخدم صاروخ شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة لإرسال القمر الصناعي إلى المدار بحسب صحيفة ذا ناشيونال.


global-precipitation-measurement-mission-8

وقال سالم المري، مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتكنولوجيا في مركز محمد بن راشد للفضاء إن الشركة اليابانية اختيرت من بين 10 شركات لتزويد خدمات الإطلاق من جميع أنحاء العالم بعد عملية تدقيق شاملة.

ولتحقيق هدف إرسال “مسبار الأمل” إلى المريخ بحلول عام 2021 الذي يصادف الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات، يجب أن يتم إطلاق القمر الصناعي في عام 2020 وذلك عندما تكون الأرض أقرب ما يكون إلى المريخ.

و أعرب حمد عبيد المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء  عن ثقته باختيار شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة لإطلاق مسبار الأمل مشيراً إلى “أن اختيارها تم نتيجة دراسة معمقة ومفصلة بما يتناسب مع تصاميم المسبار ومواصفات الصاروخ بالإضافة إلى خبرة الشركة في هذا المجال”.


global-precipitation-measurement-mission-6

وأعرب المنصوري عن ثقته بأنه ستكون للإمارات بصمتها على مستوى العالم في تقنيات الفضاء بحلول العام 2020 وأنها بالرؤية السديدة والثاقبة للقيادة الرشيدة وبناء جيل جديد من العلماء والخبراء والمهندسين وخلق بنية تحتية عالية المستوى ستتمكن من أن تكون من بين الدول القليلة في العالم التي تمتلك صناعة فضاء متطورة تخدم حياة الإنسان وتثري المعرفة البشرية جمعاء.


global-precipitation-measurement-mission-7 global-precipitation-measurement-mission-14  tanegashima-space-center-tour-10 global-precipitation-measurement-mission-1