,

بالصور| 15 من أجمل منازل أصحاب الفرق الرياضية في العالم


متابعة-سنيار: أصحاب الفرق الرياضية يزدادون غنى وثراء بفضل ارتفاع الامتيازات المهنية، وعقود التلفزيون الجديدة التي تكلف ملايين الدولارات، وزيادة الإيرادات من حقوق التسويق والمزيد من المداخيل القادمة من بطولات الدوري وتذاكر السفر، بالإضافة إلى الرعايات وغيرها الكثير.
ولأن هؤلاء يجنون المليارات فإنهم عادة ما ينفقون الملايين لاقتناء منازل فاخرة، نتعرف على 15 منها بالصور:

15- قصر روبرت كرافت في بروكلين: غير بعيد عن ملعب جيليت وقريبا من منزل توم برادي الجديد، اقتنى روبرت كرافت قصرا مثيرا للإعجاب، المنزل الأقرب لمستعمرة، يقع في ضاحية بوسطن الجميلة والحصرية من Chestnut Hill، وقد كلفه 9.6 مليون دولار، وقد تم بناء هذا العقار المذهل في عام 1915، وهو يضم سبع غرف نوم و7 حمامات.

Robert-Kraft-Brookline-House-1 Robert-Kraft-Brookline-House-2
14- منزل هنري Samueli في نيوبورت بيتش: هنري Samueli هو المؤسس المشارك في شركة تدعى Broadcom، كما أنه اشترى فريق الهوكي Anaheim Ducks منذ 10 أعوام ، وتقدر ثروته بــ2.6 مليار دولار،
وقد اقتنى هذا الفندق المذهل في نيوبورت بيتش، كاليفورنيا، وهو يتميز بالتصميم المعاصر، كما أنه أحد أفضل الإقامات في نيوبورت بيتش حيث أنه يقع على تلة صخرية بجوار البحر، ويوفر إطلالة رائعة على المنطقة.

Henry-Samueli-Newport-Beach-House-2 Henry-Samueli-Newport-Beach-House-1
13- منزل آرثر بلانك في أتلانتا: الملياردير المؤسس المشارك لشركة هوم ديبوت فخور بمنزله الرائع في باك هيد، أتلانتا، والذي تقدر قيمته بـ 13.7 مليون دولار، وقد تم بناء القصر الحديث في عام 2008 ويضم أكثر من 15،000 قدم مربع، مع ست غرف نوم وستة حمامات وستة مواقد.

Arthur-Blank-Atlanta-House-2 Arthur-Blank-Atlanta-House-1

12- قصر ارتورو مورينو في فنيكس: في عام 2003، أصبح أول أمريكي من أصل مكسيكي يمتلك نادي رياضي كبير عندما اشترى فريق كرة القدم الأمريكية Los Angeles Angels of Anaheim من شركة والت ديزني، وتقدر ثروته 1.8 مليار دولار، وفي عام 2015 اقتنى مورينو هذا العقار الهائل في فينيكس أريزونا، وهو فسيح يوفر كل وسائل الراحة.

Arte-Moreno-Phoenix-House-2 Arte-Moreno-Phoenix-House-1

11- منزل جيم Irsay في الكرمل: جيم Irsay هو واحد من عدد قليل من المليارديرات الذي جمع ثروته من الرياضة وحدها، حيث أنه ورث Indianapolis Colts من والده، وبالإضافة إلى هواية جمع المخطوطات الفريدة من نوعها، يمتلك جيم Irsay هذا العقار الفاخر في الكرمل، انديانا، بالإضافة إلى العديد من العقارات الأخرى، وقدرت networth ثروة جيم Irsay في 1.8 مليار دولار في العام الماضي.

Jim-Irsay-Carmel-House-1 Jim-Irsay-Carmel-House-2
10- قصر جيري جونز في دالاس: ملياردير آخر كون ثروة ضخمة من الرياضة هو جيري جونز، فهو صاحب المشروع، والرئيس والمدير العام لــ Dallas Cowboys الذي اشتراه في عام 1989 بسعر 140 مليون دولار، وتمكن الفريق من الفوز في مباراة السوبر بول في عام 1992 و 1993 و 1995، لتتزايد ثروة جونز كل عام حيث أصبحت تقدر بـ 5 مليار دولار بفضل الاستثمار الجيد في الفريق، ويقع منزله الفاخر في حي دالاس في هايلاند بارك، الذي بني لأول مرة في عام 1931، وقد تكلف منزل جونز الأشبه بالقصر 16 مليون دولار، وهو يمتد على مساحة 14،000 قدم مربعة، ويضم ست غرف نوم وخمس حمامات، ومنتجع صحي وحوض سباحة وملعب تنس.

Jerry-Jones-Dallas-House-1 Jerry-Jones-Dallas-House-2
9- منزل دان سنايدر: اشترى مالك Washington Redskins هذا البيت المثير للإعجاب بسعر 10 ملايين دولار في عام 2001، من أرملة الملك حسين ملك الأردن، ثم استثمر فيه المزيد من المال لجعله خاصا، ووفقا للتقارير، أضاف سنايدر قاعة سينما وغرفة ترفيه مع أجهزة تلفزيون ذات شاشات البلازما، وبار يضم 14 مقعدا،  ومرآب يسع 12 سيارة وقاعة رقص في الطابق العلوي الجديد.

Dan-Snyder-Potomac-House-2 Dan-Snyder-Potomac-House-1
8- منزل توم بنسون في نيو اورليانز: قبل بضعة سنوات مضت، اشترى صاحب New Orleans Saints فريقا كبيرا آخر في المدينة، وهو the New Orleans Pelicans، ليظهر للجميع مدى حبه لهذه المدينة، وفي عام 2008، استثمر أيضا في 4.4 مليون دولار في دار النهضة الاستعمارية الساحرة في نيو اورليانز، وهو المكان الذي تم تصميم داخليته من قبل زوجته، غايل بنسون، ويتميز المنزل بالديكور الإنجليزية التقليدية، والأقمشة الفاخرة والتحف الفنية الرائعة.

Tom-Benson-New-Orleans-House-2 Tom-Benson-New-Orleans-House-1
7- قصر مايكل جوردان في شيكاغو : تقدر ثروة مايكل جوردان بحوالي مليار دولار، والآن يبحث أسطورة الدوري الأمريكي للمحترفين وصاحب تشارلوت هورنتس عن قصر أفخر من إقامته الحالية التي تقدر تكلفتها بــ 16 مليون دولار، والذي يعرض حاليا لبيع بسعر أقل وهو 14.855 مليون دولار، ويتكون قصر مايكل جوردان في شيكاغو من ثلاثة طوابق ضخمة، وجناحا للضيوف وملعب جولف، واستوديو اللياقة البدنية.

Michael-Jordan-Highland-Park-House-1 Michael-Jordan-Highland-Park-House-2

6- قصر مارك كوبان في دالاس: بني قصر مارك كوبان في عام 1997 وتبلغ مساحته 7 فدادين ويقع في حي بريستون هولو في دالاس، وكان منزل مارك كوبان العملاق تاسع أغلى منزل في دالاس، حيث تبلغ قيمته 17.2 مليون دولار في الوقت الراهن، وهو يضم 10 غرف نوم و 13 حماما، ودار الضيافة، وملعب تنس وغيرها العديد من الميزات المثيرة للاهتمام في الداخل.

Marc-Cuban-Dallas-House-1 Marc-Cuban-Dallas-House-2

5- سقيفة ستيفن روس المذهلة في مركز Time Warner: ستيفن روس هو رئيس مجلس الإدارة وصاحب عدة شركات مرتبطة، وهو أحد أكبر المستثمرين في مجال التطوير العقاري وهو يفخر بكونه مالك the Miami Dolphins، وتقدر ثروته 6.7 مليار دولار، ويعيش ستيفن روس في سقيفة لا تصدق في الطابق العلوي من أحد برجي تايم وارنر.

Stephen-Ross-Manhattan-Penthouse-1 Stephen-Ross-Manhattan-Penthouse-2

4- منزل جون هنري في بروكلين: جون هنري بليونير جمع ثروته من الاستثمارات في الرياضة، وهو يفخر بكونه مالك فريقين أسطوريين وهما بوسطن ريد سوكس ونادي ليفربول، بالإضافة إلى روش فينواي، وتقدر ثروته الصافية الحالية في 2.2 مليار دولار، ولذلك فليس من الغريب أن يدفع 16 مليون دولار لشراء منزل ضخم خارج بوسطن فقط لهدمه وبناء منزل أكثر إثارة.

أما بيت “SUMMERA فهو قصر ضخم جديد في بروكلين، اقتناه جون ب 21.3 مليون دولار، ويتميز باحتوائه على العديد من الأعمدة الدوريسية، ويضم ست غرف نوم وتسعة حمامات كاملة، وتسعة مواقد ويضم مرآبا من طابقين يستوعب ثماني سيارات.

John-Henry-Brookline-House-1 John-Henry-Brookline-House-11

3- مزرعة ستانلي كرونك شمال تكساس: بعد انتقال the Rams إلى لوس أنجلوس، اشترى ستانلي كرونك مزرعة في شمال تكساس تغطي 535،000 فدان و تقريبا 800 ميل مربع، وقد قدرت قيمتها بــ725 مليون دولار، وهي تضم 7500 رأس من الماشية، و 500 حصان، 30000 فدان من الأراضي الزراعية و 1،200 آبار النفط، ويعتبر كرونك أحد أغنى أصحاب الفرق الرياضية حيث بلغت ثروته الإجمالية 7.6 مليار دولار.

Stanley-Kroenke-WT-Waggoner-Ranch-2 Stanley-Kroenke-WT-Waggoner-Ranch-1

2- بول ألين في سيليكون فالي: حتى وقت قريب، كان بول آلن أغنى مالك فريق رياضي في العالم، إلى أن تجاوزه صديقه وشريكه من مايكروسوفت، ستيف بالمر، عندما اشترى لوس أنجلوس كليبرز، لكن بول ألين يملك سياتل سي هوكس وبورتلاند تريل بليزرز، وتبلغ ثروته 17.4 مليار دولار، وهو يفخر أحد أفخم العقارات في وادي السيليكون والتي اقتناها بسعر 27 مليون دولار، ويمتد العقار على مساحة 22005 متر مربع، ويضم 8 غرف نوم و 8 حمامات وحوض سباحة ضخم ومنزل جميل للضيوف.

Paul-Allen-Atherton-House-1 Paul-Allen-Atherton-House-2 Paul-Allen-Atherton-House-3

1- تاون هاوس فنسنت فيولا في نيويورك: يحتل فنسنت فيولا، صاحب NHL’s Florida Panthers المقام الأول في هذه القائمة، بفضل قصره الجميل الواقع في قلب نيويورك رغم عرضه مرتين للبيع من قبل فيولا وزوجته.

Vincent-Viola-New-York-Townhouse-1

ويتميز هذا الفندق الساحر الواقع في الجانب الشرقي من مدينة نيويورك بتوفره على مساحة داخلية تقدر بـ 20 ألف قدم مربع، ومساحة خارجية ممتدة على 2500 قدم مربع، ويوفر إطلالة رائعة على مناظر هادئة من سنترال بارك وكامل نيويورك.

Vincent-Viola-New-York-Townhouse-2

وقد بني هذا القصر في عام 1884، ثم اشتراه فنسنت فيولا وزوجته تيريزا في عام 2005، بسعر 20 مليون دولار، ثم حولاه إلى مكان عيش فاخر يضم سبع غرف نوم بحمامات داخلية، بالإضافة إلى تسعة حمامات أخرى، وتم تزيين جدرانه وأرضياته بالرخام.

Vincent-Viola-New-York-Townhouse-3

أما غرفة الطعام فهي مستوحاة من قصر فرساي الفرنسي، ويضم القصر ثريات رائعة وأثاث فخم، وقد عرضه الزوجان للبيع بسعر 114 مليون دولار قبل تخفيض ثمنه إلى 98 مليون دولار.

Vincent-Viola-New-York-Townhouse-4

Vincent-Viola-New-York-Townhouse-5

Vincent-Viola-New-York-Townhouse-6

Vincent-Viola-New-York-Townhouse-7