,

رادارات على شكل “حاويات قمامة” تراقب السيارات في دبي


التقطت رادارات محمولة على شكل حاويات قمامة حوالي 35 ألف مخالفة سرعة على الطرقات الداخلية في دبي خلال شهري فبراير ومارس، وأثارت هذه الرادارات المتخفية جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يشتكي العديد من السائقين من الحصول على مخالفات سرعة بشكل متكرر.

وقال اللواء مهندس محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي إن الرادار يلتقط السرعات التي تتجاوز 90 كيلومتراً في الساعة على الطرقات التي حددت السرعة القصوى فيها عند 60 كيلومتراً في الساعة، ولا يوجد أي مبرر يدفع السائق إلى قيادة السرعة بأكثر من 50% من حدود السرعة على الطريق.

وأشار العقيد جمال البناي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي بالإنابة إلى أن هذا النوع من الرادارات وضعت سابقاً في شارع دبي العين وشارع الشيخ محمد بن زايد، مؤكداً في الوقت نفس على أن أشكال الرادارات أمر لا يعني السائقين، والهدف هو الالتزام بحدود السرعة المحددة على الطرقات.


image (1)

وفي فبراير الماضي، تم وضع رادار على شارع الفرسان الذي حددث السرعة القصوى فيه على 60 كيلومتراً في الساعة، والتقط 22903 مخالفة تجاوزت السرعة فيها 90 كيلومتراً في الساعة، في حين تجاوز 9217 سائق 110 كيلومتراً في الساعة، مقابل 152 حالة وصلت السرعة فيها إلى ما بين 131 و 140 كيلومتراً في الساعة، وتجاوز عشر سائقين سرعة 140 كيلومتراً في الساعة بحسب صحيفة خليج تايمز.

و أوضح البناي أن بعض السائقين يعتقدون أن بإمكانهم خداع الرادارات من خلال تخفيف السرعة عند الاقتراب من مكان الرادار، إلا أن بعض الرادارات قادرة على مراقبة سرعة السيارات على مسافة تصل إلى 150 كيلومتر.


image