,

شرطة دبي: احذروا مما تنشروه على الإنترنت


حثت خدمة الأمين التي تقدمها شرطة دبي، سكان الإمارات على توخي الحذر حول ما ينشرونه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم تصميم خدمة الأمين لتجعل من السهل على الجمهور الإبلاغ عن الجرائم على مدى 24 ساعة، ويوم الخميس قال متحدث باسم شرطة دبي لصحيفة خليج تايمز إن المنشورات التي تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن استخدامها من قبل المجرمين  للحصول على معلومات حول الضحايا المحتملين.

و أضاف: “كن حذراً فيما يتعلق بالمعلومات الشخصية التي تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، فعلى شبكة الإنترنت لا يوجد شيء خاص، وبمجرد بحث بسيط على غوغل، يمكن للمجرمين الحصول على جميع الحسابات الخاصة بك على هذه المواقع”.


internet-scams

وتعاملت خدمة الأمين مع عدة حالات لأفراد تعرضوا للخداع عبر علاقات صريحة على شبكة الإنترنت، ومن ثم جرى ابتزازهم بصور غير لائقة، بالإضافة إلى حالات أخرى، استغل اللصوص فيها المعلومات التي حصلوا عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و تويتر وغيرها، وقاموا بسرقة بعض المنازل، بعد أن علموا بسفر أصحابها.

و لتجنب الوقوع في مثل هذه المشاكل، توصي خدمة الأمين بتعطيل ميزة تحديد الموقع الجغرافي عندا استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم إرسال الأموال لأي شخص كان دون معرفة وثيقة، و الإبلاغ بشكل فوري عن أي حالات ابتزاز.

وبالإضافة إلى ذلك، حذرت الأمين سكان الإمارات من إعادة تغريد ونشر الشائعات أو إهانة الناس أو التشهير بهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

و للتواصل مع خدمة الأمين يمكن للمقيمن الاتصال على الرفم المجاني 8004888 أو إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 4444 أو تحميل تطبيق الخدمة أو التواصل عبر البريد الإلكتروني وحسابات الخدمة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.


alameen service dubai phone number 2