, ,

فيديو| Nike تكشف عن أحذية رياضية تضيق عند ارتدائها وتربط نفسها


متابعة-سنيار: كشفت شركة نايكي Nike عن حذائها الرياضي الذي يشمل ما تسميه الشركة الأمريكية “رباط الحذاء الذكي”، والذي يحمل اسم HyperAdapt 1.0.

وقد تم الكشف عن الحذاء الجديد كجزء من مجموعة من التقنيات الجديدة، والتي تضمنت أيضاً تحديثاً لبرنامج نايكي بلس ومادة جديدة تمنع الطين من الالتصاق بباطن حذاء كرة القدم.

20160315_FY16_INNO_SNOWCAP_WHITE_HERO_0058_hd_1600

وتقول الشركة إن الحذاء يمكنه أن يشعر عندما يرتديه الشخص ويقوم نظام داخلي بربطه تلقائياً، حيث يتكيف ذاتياً مع “الخصوصيات الفردية وتفضيلات ربط الحذاء”، وقالت الشركة أنها تنوي إدخال تكنولوجيا الربط الذاتي في أحذية أخرى، واصفة نموذج  HyperAdapt 1.0، بكونه “تجربة الأداء الأولى” لهذه التقنية.

وكانت نايكي قد عرضت بالفعل تقنية مشابهة في أحذية Nike Mags، وهي إعادة إنتاج للأحذية التي تربط نفسها تلقائياً التي ظهرت في فيلم Back to the Future، لكنها تقول إن هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها توفير نموذج HyperAdapt 1.0 بأسعار معقولة.

FY16_INNO_SNOWCAP_WHITE_HERO_V2_0043_hd_1600

وبحسب الشركة فإن التكنولوجيا لديها القدرة على إنتاج أحذية تقوم بربط نفسها تلقائياً عند ارتدائها، ما يساعد الرياضيين وغيرهم على ارتداء أحذية تضبط نفسها وفقاً لما يحتاجه من يرتدونها.

ويقول تنكر هاتفيلد، الذي عمل على الحذاء “ألن يكون من الرائع إذا ما كان هناك، في المستقبل، حذاء يمكنه الشعور عندما تكون في حاجة إلى تشديد أو تخفيف رباطه؟”، موضحا أن المنتج سيصبح أكثر ذكاءا في المستقبل.

وتقول نايكي Nike إن الحذاء سيكون متاحا بنهاية هذا العام في موسم العطلات فقط لأعضاء برنامج نايكي بلس، Nike+، ويمكن للراغبين في الحصول عليه الاشتراك وتلقي إخطار عندما يكون الحذاء متوفرا.