,

كيف تحمي منزلك من اللصوص في دبي؟


يشكل موسم العطلات الوقت الأنسب بالنسبة للصوص لسرقة المنازل في غياب أصحابها خارج البلاد، وتذكر شرطة دبي السكان بضرورة اتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية منازلهم من السرقات.

وحثت شرطة دبي الراغبين بالسفر خارج البلاد بضرورة التسجيل في خدمة تأمين المسكن المجانية، حيث تتولى الشرطة حماية منزلك وأنت خارج البلاد، وهي متاحة فقط لأولئك الذين يعيشون في الفلل، حيث يصعب على الشرطة حراسة الشقق في المباني السكنية بحسب موقع واتس أون.

وتشير إحصائيات شرطة دبي إلى وقوع 289 عملية سطو على المنازل في عام 2015 مقابل 333 عملية في عام 2014، ومن بينها 197 سرقة وقعت في الفلل السكنية، مقابل 14 في المنازل التقليدية و 122 في الشقق السكنية. وقالت الشرطة إنها اعتقلت 430 مشتبه بهم في عمليات السرقة، من بينهم 13 متهم تقل أعمارهم عن 18 عاماً، وكان الأسلوب الأكثر شيوعاً في هذه السرقات هو القفز من فوق السور ثم كسر باب المنزل.


A burglar at a window of a house.

كيف تعمل خدمة أمن المنازل؟

في عام 2015 تلقت شرطة دبي 289 طلباً للاستفادة من الخدمة، مقابل 282 طلب في العام 2014، ولم تسجل أي عمليات سطو على هذه المنازل.

وبعد التسجيل بالخدمة، تجري الشرطة دراسة أولية لموقع المنزل، ومن ثم تبدأ بتسيير دوريات إضافية بالقرب من المكان، ويمكن التسجيل في الخدمة عن طريق تطبيقات شرطة دبي الذكية وفي أي مركز للشرطة أو على الموقع الإلكتروني لشرطة دبي.

ماذا تحتاج لتفعيل الخدمة؟

  • بطاقة هوية إماراتية
  • عنوان بريد إلكتروني
  • تعبئة استمارة الطلب
  • تقوم بعد ذلك الشرطة بالاتصال بك لتأكيد الطلب.

وفي حال نسيت تفعيل الخدمة قبل سفرك، فلا داعي للقلق، إذ يمكن استخدام التطبيقات الذكية لشرطة دبي للتسجيل من خارج البلاد.

لمزيد من التفاصيل وطلب الخدمة يمكن زيارة موقع شرطة دبي من هنا.