,

كيف تُشحن الخيول للمشاركة في كأس العالم بدبي؟


تتجه أنظار العالم مساء اليوم السبت 26 مارس لمتابعة أغنى سباق للخيول بالعالم في دبي بنسخته الواحدة والعشرين.

و سيكون الجمهور على موعد مع سباق يحبس الأنفاس بين المتسابقين الذين يتنافسون للظفر بجوائز بطولة كأس العالم للخيول 2016 التي تصل مجموع جوائزها إلى 30 مليون دولار.

ووفقاً لنادي سباق الخيل في دبي، فقد تم نقل 69 حصاناً عبر الموانىء الجوية استعداداً لهذا الحدث الهام، وذلك بعد أن تأكدت مشاركة 105 خيول في السباق، وبمشاركة متسابقين محليين من دولة الإمارات، بالإضافة إلى متسابقين من فرنسا وبريطانيا وهونغ كونغ واليابان وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية بحسب صحيفة ذا ناشيونال.


1

ونتيجة لسمعة الإمارات كمركز لسباقات الفروسية الدولية، والتي تضم أيضاً لعبة البولو وسباقات التحمل، فقد ازدادت فرص الناقلات الوطنية وعلى رأسها كل من طيران الإمارات والاتحاد، في تقديم خدمات الشحن للخيول المشاركة في هذه البطولات.

وتقوم خدمة الشحن الجوي التابعة لطيران الإمارات بنقل الخيول منذ عام 2002، مع توفير اسطبلات هوائية على أسطولها من طائرات بيونغ 777 إس و 757 إس، والتي تشهد زيادة في الطلب على خدمات الشحن لسباقات قفز الحواجز الدولية في مدن مثل هونغ كونغ وشنغهاي وميامي.

ويقول هيران بيريرا نائب الرئيس الأول للتخطيط والشحن في طيران الإمارات: “لقد أنجزنا مؤخراً أطول رحلة بدون توقف مع وجود حصان على متن الطائرة، وذلك من أستراليا إلى الولايات المتحدة على واحدة من طائرات بوينغ 777 إس، والتي تستخدم على نطاق واسع نظراً لحركة الأوكسجين المميزة واستغرقت الرحلة 17 ساعة و 25 دقيقة”.


2

ووفقاً لبيريرا فإن عملية نقل الخيول من الاصطبلات إلى المطار أصبحت أكثر سهولة، فالعديد من المطارات الأوروبية فضلاً عن مطار دبي تقدم مناطق مخصصة للتعامل مع الخيول و تسهيل نقلها في الطائرات.

وتخضع الخيول لعمليات التفتيش الأمني المعتادة بمجرد تسجيل دخولها عبر المطار، وبخلاف المسافرين من البشر، تحتاج الخيول للتمرين قبل شحنها على متن الطائرات، لتقليل فرص تعرضها للإعياء خلال الرحلة.

وتحصل الخيول على بعض الامتيازات خلال نقلها في الاسطبلات الجوية، من قبيل توفير الطعام والماء، وليس هناك قاعدة للمدة التي يحتاجها الحصان ليكون جاهزاً للمشاركة في البطولات بعد رحلة السفر المضنية، ويعتمد ذلك على مستوى التدريب التي يحصل عليه ومدى جاهزيته ولياقته البدنية.


3