,

متى يصل هاتف آبل الجديد إلى الإمارات؟


كشفت شركة آبل أول أمس الإثنين عن هاتفها الذكي الجديد iPhone SE آيفون إس إي وذلك خلال مؤتمر خاص أقامته في المقر الرئيسي للشركة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ويحمل iPhone SE الجديد شاشة صغيرة قياسها 4 بوصة فقط وتشير الحروف SE إلى “Special Edition” أي إصدار خاص، وقال تيم كوك المدير التنفيذي للشركة خلال المؤتمر إن عدداً كبيراً من العملاء طلبوا العودة إلى إصدار آيفون بشاشة صغيرة حيث باعت الشركة 30 مليون هاتف بشاشة 4 بوصة في عام 2015.


hero_static_large

ويأتي iPhone SE  بنفس تصميم آيفون 5 وآيفون 5S الذي أطلقته آبل في عام 2013 حتى أن المستخدم لن يستطيع تمييز الهاتف الجديد عن كلا الهاتفين السابقين، حيث يحمل آيفون إس أي نفس السمك والأبعاد (7.6 × 58.6 × 123.8) ميلليمتر كما يبلغ وزنه 113 جراماً أي نفس وزن ايفون 5S تقريبا مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع في زر “Home”، ويحمل الهاتف الجديد نفس الشاشة الموجودة في آيفون 5S بدقة 1136×640 بكسل بكثافة 326 بكسل لكل بوصة، ولا تدعم الشاشة ميزة 3D Touch التي كشفت عنها آبل مع إطلاق ايفون 6 اس و6 اس بلس.


hero_rose_gold_large
 

متى يصل الإمارات

وأشارت آبل إلى أن الهاتف سيصبح متوفراً للطلب المسبق اعتباراً من  24 مارس على أن يكون متاحاً في بعض الدول اعتباراً من 31 مارس، في حين أن الدفعة الثانية والتي تشمل دولة الإمارات سيكون الهاتف متاحاً فيها أوائل أبريل القادم بحسب صحيفة غلف نيوز.

وقالت آبل إن iPhone SE سيتوفر  بسعر 399 دولار للإصدار بمساحة تخزينية 16 جيجابايت وبسعر 499 دولار للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت، وقالت أن الهاتف سيتوفر باللون الذهبي والذهبي الوردي بالإضافة إلى اللون الأسود واللون الفضي في.


hero_silver_large