,

هل بدأ التسوّق يفقد بريقه في دبي؟


عبر الكثير من المتسوقين عن خيبة أملهم بمهرجان دبي للتسوق هذا العام، حيث لم يشهد المهرجان تنزيلات حقيقية على الأسعار كما هو الحال كل عام.

و يتساءل أحد المتسوقين عبر مقالة نشرها في صحيفة 7days: هل بدأت التسوق في دبي يفقد بريقه؟ معتبراً أن مهرجان دبي للتسوق هذا العام كان مخيباً للآمال.

ويقول خوسيه دي سوزا في مقالته: “كنت في أحد المتاجر الكبيرة هذا الأسبوع، حيث أعلن عن تنزيلات بنسبة 30%، ولفتت انتباهي حقيبة من ماركة يايانية معروفة، وبدت لي الصفقة جيدة من خلال التخفيضات المعروضة بنسبة 30%”.


Mall-Stores-Branding-MOE-DSF2014-08-HR-2075

وأضاف: “ثم لاحظت الأسعار الموجودة على لوحة السعر على الحقيبة والتي توفر الأسعار لمختلف البلدان، وسرعان ما أدركت أن السعر المعروض للحقيبة بعد التخفيضات بنسبة 30% يعادل ثمنها الحقيقي بالدولار الأمريكي”.

و يعتبر الكاتب أن سعر الحقيبة مناسب بالنسبة له، بالنظر إلى أنه سيدفع ضريبة تصل إلى حوالي 40% في بلد آخر مثل الولايات المتحدة الأمريكية، في حين أن الرواتب والأجور والبضائع لا تزال معفاة من الضرائب في الإمارات.

ومع ذلك، عبر الكاتب عن قلقه من إمكانية فقدان دبي مكانتها كوجهة عالمية للتسوق عاجلاً أم آجلاً، بعد أن يدرك الكثير من السياح أن بإمكانهم الحصول على السلع بأسعار أرخص في أسواق أوروبا، ومع الإعلان عن فرض ضريبة القيمة المضافة اعتباراً من عام 2018، فمن المتوقع أن ترتفع أسعار هذه السلع بشكل أكبر في المستقبل.


dubai-shopping-mall-festival