,

هل تبحث عن عمل في دبي؟ إليك 5 خطوات بسيطة لتحقيق ذلك


لم تعد فرصة الحصول على وظيفة أحلامك في بلدك المفضل حلماً بعيد المنال نظراً للعدد الهائل من الوظائف التي يتم نشرها يومياً على مواقع التوظيف الرائدة على شبكة الإنترنت، من ضمنها بيت.كوم، والتي تصل إلى حوالي 4,700 وظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها.

وقد تم اختيار دبي من بين أفضل ثلاث مدن للمعيشة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بحسب دراسة بيت.كوم في أكتوبر 2015 حول “أفضل المدن في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”. حيث برزت دبي كأفضل مدينة من حيث توفر فرص العمل، وصنفت الأعلى أيضا من حيث الرواتب التنافسية (43%) بحسب موقع سي إن إن بالعربي.

هل أنت واحد من ملايين الأشخاص الذين يبحثون عن عمل في دبي؟ يقدم لك الخبراء في بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط  5 خطوات بسيطة لمساعدتك في العثور على وظيفة في هذه المدينة الرائعة:

1. أنشئ سيرة ذاتية متميزة
مع تطوّر مواقع التوظيف الإلكترونية، أصبح أصحاب العمل في دبي يتلقون آلاف السير الذاتية كل يوم لوظائفهم الشاغرة، لذا من المهم إنشاء سيرة ذاتية متميزة تجذب انتباه صاحب العمل من الوهلة الأولى. يمكنك الاستعانة بمواقع التوظيف الرائدة على الإنترنت، واستخدام محرر السيرة الذاتية على موقع بيت.كوم مثلاً لتصميم سيرة ذاتية مخصصة للبحث عن عمل في دبي. كما يتزايد لجوء أصحاب العمل إلى شبكة الإنترنت لتوظيف أفضل الكفاءات في شركاتهم، لذا احرص على إنشاء صفحة خاصة بك، فهي بمثابة بطاقة التعريف الخاصة بك على شبكة الإنترنت، إذ تقدم هذه الصفحة لمحة عامة عن شخصيتك وأهم مهاراتك، كما تسهّل عملية العثور عليك من خلال محركات البحث على الإنترنت مثل جوجل.

2. تقدم إلى الوظائف الشاغرة
يتم الإعلان يومياً عن آلاف الوظائف الشاغرة في دبي، فلا تضيع فرصة التقدم إلى هذه الوظائف. في الواقع، أشار مؤشر فرص العمل في الشرق الأوسط من بيت.كوم (أغسطس 2015) إلى أن 72% من الشركات في دولة الإمارات تخطط للتوظيف خلال العام القادم، وصرّح 75% من أصحاب العمل المشاركين في الدراسة بأنهم سيقومون بتعبئة ما يصل إلى 10 وظائف في شركاتهم. لذا احرص على التقدم إلى الوظائف الشاغرة بانتظام، إذ تفضل أغلبية الشركات توظيف الأشخاص الذين يبذلون جهداً للبحث عن وظائفها الشاغرة، والذين يظهرون اهتماماً بالعمل لديها.

 

3. تواصل مع غيرك من المهنيين
لا تقلق إن كنت تقيم خارج مدينة دبي، فكونك خارج البلد الذي ترغب بالتواجد فيه لا يعني أنه لا يمكنك التواصل عبر الإنترنت مع المهنيين الذين يعيشون ويعملون في تلك البلد. يمكنك التواصل مع غيرك من المهنيين على المنصات المهنية الرائدة، مثل منصة تخصصات بيت.كوم، التي تتيح لك فرصة مشاركة آرائك وأفكارك مع الآخرين، وطرح أسئلة مهنية في مجال عملك والإجابة عن أسئلة غيرك من المتخصصين.


interview-advice

4. استعد جيداً لمقابلة العمل
إن عمل أبحاث حول الشركة وصاحب العمل قبل إجراء مقابلة العمل يشبه إلى حد كبير التقدم إلى امتحان. فقد أشار 20% من أصحاب العمل إلى أن الاستعداد الضعيف لمقابلة العمل هو من أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المرشحون، وذلك بحسب ما جاء في استبيان بيت.كوم حول “ممارسات التوظيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” (فبراير 2012). لذا احرص على إجراء الأبحاث اللازمة حول الشركة والاطلاع على المعلومات المتعلقة بالوظيفة التي أنت بصدد التقدم اليها، فذلك هو أكبر دليل على أنك مهتم بالوظيفة وبالفرصة المتاحة أمامك، وتثبت مدى استعدادك لخوض تلك التجربة وللبدء بالعمل.

5. واكب آخر أخبار سوق العمل
قبل أن تقوم بصقل مهارة ما، يتعين عليك التعرّف على المهارات المتوفرة بكثرة في سوق العمل في دبي. فهذه المهارات ليست مطلوبة من قبل أصحاب العمل، ويتعين عليك تجنب اكتسابها أو صقلها. بل ابحث عن أكثر المهارات طلباً وأقلها توافراً في سوق العمل في دبي. يمكنك الاستعانة بمؤشر فرص عمل الشرق الأوسط من بيت.كوم أو خريطة بيت.كوم المهنية للتعرّف على أكثر المهارات طلباً من قبل أصحاب العمل في سوق العمل في دبي حالياً.