,

إنفوغرافيك| كيف ينفق سكان الإمارات أموالهم؟


يعد السكن بالنسبة لمعظم السكان في دولة الإمارات الأكثر أهمية من بين أكثر الأشياء التي ينفقون عليها أموالهم، وهم على استعداد لتخصيص الجزء الأكبر من دخلهم الشهري لتأمين المكان الملائم للسكن.

ووفقاً لتقرير أعدته غرفة دبي للتجارة والصناعة واستناداً إلى البيانات الصادرة عن يورومونيتور الدولية فإن ما يقرب من 41% من الإنفاق الاستهلاكي في البلاد أو ما يعادل 278 مليار درهم ذهب على السكن في عام 2014، ويمثل هذا الرقم حوالي 25% من الناتج المحلي الإجمالي في البلاد بحسب صحيفة غلف نيوز.

وبعد السكن جاء الإنفاف على الطعام والشراب بنسبة 14% أو ما يعادل 94 مليار درهم في نفس العام، مقابل 9.3% لأجور المواصلات، و7.8% للاتصالات عبر الهواتف المحمولة والإنترنت و 7.4% على الملابس والأحذية، في حين ينفق السكان حوالي 4.9% على الفنادق والمطاعم، ولم يتم تحديد ما ينفق على التعليم ورعاية الأطفال والفئات الأخرى في التقرير.

وخلال عام 2014 أنفق المستهلكون في البلاد ما مجموعه 673 مليار درهم، ويتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 750 مليار درهم بحلول العام المقبل. وأظهرت الأرقام شهية متزايدة للسكان على الإنفاق في الآونة الأخيرة بالمقارنة مع الفترة بين عامي 2009 و 2012 عندما سجلت النفقات نمواً سلبياً.

ويعزو نيكولا كوسوتيك مدير الأبحاث في يورومونيتور الدولية الارتفاع في الإنفاق على السلع الاستهلاكية في دولة الإمارات إلى الارتفاع السريع في عدد السكان من الشباب إلى جانب التدفق الكبير من الأجانب، بالإضافة إلى توفر القروض وبطاقات الائتمان ونمو تجارة التجزئة عبر الإنترنت.

 

867343259