,

فيديو| أين وصلت الأعمال في حديقة القرآن الكريم بدبي؟


نشرت بلدية دبي مقطع فيديو جديد يظهر مدى التقدم الذي تم إحرازه في واحدة من المساحات الخضراء القادمة في دبي وهي حديقة القرآن الكريم.

وكان من المقرر أن يتم افتتاح الحديقة التي تصل تكلفتها إلى حوالي 26 مليون درهم بحلول سبتمبر من العام الماضي 2015، إلا أن الافتتاح تأجل حتى العام القادم 2017 بحسب موقع واتس أون.

وتمتد الحديقة على مساحة حوالي 64 هكتاراً وتشتمل على عدد من البساتين المزروعة بالنباتات الوارد ذكرها في القرآن الكريم، إضافة إلى جلسات مظللة ومزودة بمقاعد وأرضيات تقليدية ذات نقوش وألوان تتماشى مع روح الحديقة وتحتوي على تصاميم مميزة من مختلف البيئات الإسلامية والصحراوية والأندلسية.

park-layout

كما ستضم الحديقة نفقاً لكي يستغل في عرض المعجزات التي وصفت في القرآن على هيئة صور ومواد سمعية، إلى جانب مسارات سيتم تخصيصها لرياضة الجري و ركوب الدراجات والمشي في الرمال، بالإضافة إلى ركن خاص بتعلم فرائض العمرة و مسرح خارجي و نوافير و حديقة ذات طابع صحراوي و واحة نخيل وكذلك بحيرة مميزة.

 

. حديقة القرآن من أهم المبادرات الإبداعية لبلدية دبي في مجال إنشاء الحدائق وزيادة الرقعة الخضراء في الإمارة حيث تعتبر الحديقة فرصة رائعة لشرح الكثير من المعاني الرائعة والإعجاز الذي احتواه القرآن الكريم في المجالات العلمية والطبية، وفوائد النباتات التي ورد ذكرها في القرآن الكريم Quran Park is one of the most important Dubai Municipality’s creative initiatives in the field of establishing parks and increasing green areas in Dubai. This park is considered a great opportunity to explain many of the meanings and miracles that are included in Quran in scientific and medical fields. Additionally, the park explains the benefits of the plants that are mentioned in the Holy Quran.

A video posted by Dubai Municipality بلدية دبي (@dubaimunicipality) on