, ,

فيديو| لحظة اندلاع النيران في طائرة بعد اصطدام على المدرج


اندلعت النيران في طائرة ركاب عقب اصطدامها بطائرة أخرى على المدرج في العاصمة الإندونيسية جاكرتها، وشوهد الركاب وهم يهرعون هرباً من المكان بعد إخلاء الطائرة.

وكانت طائرة ركاب تحاول الإقلاع من مطار حليم برداناكوسوما، عندما اصطدمت بطائرة أخرى يجري سحبها على المدرج، وجرى على الفور إخلاء الركاب بعد أن اشتعلت النيران في الطائرة بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وذكرت التقارير أن الطائرة من طراز بوينغ 737- 800 التابعة لشركة “باتيك أير” الذراع التشغيلية لأكبر مجموعة طيران في آسيا “ليون أير غروب” كانت على وشك الإقلاع من المطار مساء أمس الاثنين، عندما اصطدم جناحها بطائرة صغيرة على المدرج.

وأكد وزير النقل الإندونيسي أن جميع الركاب بخير وتم إخلاؤهم في الوقت المناسب، وأشار في الوقت نفسه إلى أن المطار الذي يستخدم للرحلات الداخلية فقط سيتم إغلاقه حتى إشعار آخر.

ويظهر مقطع الفيديو الذي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي تصاعد ألسنة اللهب والدخان من الطائرة، في الوقت الذي تجمعت سيارات الإطفاء والإسعاف على المدرج للتعامل مع الحادثة.

وفي الوقت الذي تشهد إندونيسيا طفرة في مجال شركات الطيران والرحلات الجوية الاقتصادية، لا تزال المطارات والبنى التحتية في البلاد عاجزة عن مواكبة هذا التطور.