,

كم ينفق سكان الإمارات على السلع الفاخرة؟


حل المستهلكون في دولة الإمارات بالمرتبة الثانية بين 5 دول خليجية في الإنفاق على سلع الرفاهية الفاخرة وفق دراسة حديثة.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها شركة “أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط” أن السكان في قطر ينفقون حوالي 4074 دولار بالمتوسط من دخلهم الشهري على المنتجات والخدمات الراقية، في حين أن سكان الإمارات ينفقون ما يقارب 2300 دولار من دخلهم على هذه المنتجات بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

كما وجدت الدراسة أن سكان الإمارات ينفقون بشكل أكبر على بعض الفئات مثل الأعياد وتناول الطعام، لكن العديد من الذين شملهم الاستطلاع يؤكدون على أنهم سيولون الإنفاق على العافية الشخصية الاهتمام الأكبر خلال الأشهر الـ 12 القادمة.


dubai-shopping-mall

وبالإضافة إلى ذلك، فقد بين استطلاع الرأي الذي شمل مقيمين في كل من دولة الإمارات وقطر وعمان والبحرين والكويت يزيد دخلهم السنوي عن 75 ألف دولار، أن دولة الإمارات لا تزال في المرتبة الأولى بين وجهات الشرق الأوسط لمراكز التسوق الفاخرة، وقال 43% من المشاركين إن دبي مكانهم المفضل لشراء السلع الكمالية، تليها كل من أبوظبي والدوحة ومدينة الكوبت.

ومع ذلك فقد كشفت الدراسة عن تباطؤ في الإنفاق الاستهلاكي بدولة الإمارات بنسبة 18% خلال العام الماضي 2015، كما بات  66% من المشاركين ينفقون بشكل أكبر على الطعام والمشروبات التي تستهلك في المنزل، مقابل 69% قالوا إنهم أنفقوا بشكل أكبر في 2015 على الأدوات المنزلية.


Family carrying shopping bags in mall