,

نجوم عالميون في افتتاح “أوبرا دبي”


لا تزال الاستعدادت لافتتاح دبي أوبرا تجري على قدم وساق، وتم الكشف عن حضور مغني الأوبرا الإسباني الشهير بلاسيدو دومينغو ليمتع الجمهور خلال حفل الافتتاح الكبير الذي يجري يوم 31 أغسطس القادم.

وجاء الكشف عن مشاركة دومينغو ضمن مجموعة من العروض والحفلات يصل عددها إلى 49 عرض تقدم خلال الأشهر الأربعة الأولى من افتتاح أوبرا دبي وسط المدينة بالقرب من برج خليفة، وسوف تشمل العروض على حفلات الأوركسترا والموسيقى الكلاسيكية الهندية والبالية و الفلامنغو والعروض السحرية.

&NCS_modified=20160412115902&MaxW=640&imageVersion=default&AR-160419699

ومن بين أبرز الذين سيقدمون عروضاً مميزة في أوبرا دبي يبرز المغني الإسباني خوسيه كاريراس والذي سيتوقف في دبي ضمن جولته العالمية الأخيرة بعنوان “لايف إن ميوزك”. كما سيكون الغناء العربي حاضراً مع المطرب الإماراتي حسين الجسمي بحسب ما ذكرت صحيفة ذا ناشيونال.


EP-160419699 (2)

كما سيشمل الاحتفال على عروض تراثية تمثل دولة الإمارات عبر عرض “لؤلؤة الصيادين” بالإضافة إلى عروض الأوبرا الكلاسيكية مثل “حلاق إشبيلية” لروسيني.

كما سيكون عشاق الموسيقى الكلاسيكية على موعد مع معزوفات مميزة تقدمها فرقة أوركسترا Vienna Concert Verein وعارف الكمان الإيطالي فابيو بيونديا الذي يقود فرقة أوركسترا Europa Galante orchestra لتقديم معزوفة الفصول الأربعة للموسيقار الشهير فيفالدي.


EP-160419699

وستقدم فرقة البالية الروسية الوطنية عرضاً مشتركاً للبالية مع فرقة أوركسترا سيبيريا، كما تقدم فرقة نجوم الجليد نسختها الخاصة من مسرحية كسارة البندق على الجليد.

أما عشاق الموسيقى العالمية فسيكونون على موعد مع عودة العازفة الحائزة على جائزة غرامي أنوشكا شانكار، في حين تقدم النجمة سارة بارس عروض شيقة لرقصة الفلامنغو.


EP-160419699 (1)

وسيتم الإعلان عن المزيد من العروض والحفلات التي ستعرض خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، وتباع التذاكر بأسعار تبدأ من 200 درهم اعتباراً من 24 أبريل الجاري على موقع www.dubaiopera.com.