,

المستهلكون في الإمارات من بين الأكثر تفاؤلاً في العالم


أظهرت دراسة حديثة أن المستهلكين في الإمارات لا يزالون من الأكثر تفاؤلاً في العالم، على الرغم من انهيار أسعار النفط والأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم.

و كشف أحدث مسح أجرته شركة نيلسن حول ثقة المستهلكين ونوايا الإنفاق أن المستهلكين في الإمارات لا زالوا يشعرون بالتفاؤل، وبمعدل 104 درجة، بالمقارنة مع المعدل العالمي البالغ 98 درجة بحسب ما ذكرت صحيفة إيميرتس247.

وقال أرسلان أشرف المدير التنفيذي للشركة في شبه الجزيرة العربية وباكستان: “يضع مؤشر ثقة المستهلكين  عند مستواه الحالي دولة الإمارات من بين البلدان العشرة الأولى على مستوى العالم، وأظهرت الدراسة نمواً ملحوظاً للإنفاف على متاجر التجزئة والسلع الاستهلاكية”.

uae-73218

 

و انخفض المؤشر في دولة الإمارات أربع نقاط خلال الربع الأول من عام 2016 عن الربع السابق، ويعتقد أشرف أن سبب ذلك يعود إلى انخفاض أسعار النفط التي من المرجح أنها أثرت بشكل سلبي على معنويات المستهلكين في البلاد.

وعلى الرغم من حالة التشاؤم التي سيطرت على ثقة المستهلكين في العالم منذ العام الماضي، إلا أن المستهلكين في دولة الإمارات لا يزالون يشعرون بالتفاؤل بشأن التوقعات الاقتصادية في الأفق على المدى الطويل.

وعلى الصعيد العالمي لا يزال المستهلكون الهنود الأكثر تفاؤلاً للربع الرابع على التوالي بمعدل 134 نقطة، مقابل 119 نقطة للمستهلكين في الفلبين و 117 في أندونيسيا و 109 في فيتنام و 105 في الصين.

و سجل المؤشر 110 نقطة في الولايات المتحدة الأمريكية و 97 نقطة في المملكة المتحدة و 97 نقطة في ألمانيا، في حين انخفضت ثقة المستهلكين في فرنسا 10 نقاط كاملة لتصل إلى 64 نقطة.

dubai-misc-9421-750x438