,

لماذا ترغب النساء في الإمارات بالعودة للعمل بعد إنجاب الأطفال؟


أظهرت دراسة إحصائية أجريت مؤخراً أن حوالي 77% من الأمهات في دولة الإمارات حريصات على العودة للعمل بعد إنجاب الأطفال.

و أجريت هذه الدراسة من قبل [email protected] وهي منصة جديدة على الإنترنت تم إطلاقها في دولة الإمارات لإعطاء الأمهات فرصة جديدة لإنعاش حياتهن المهنية والتواصل مع أرباب العمل في المنطقة بحسب صحيفة غلف نيوز.

و أظهرت الدراسة أن 88% من الأمهات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 30 و 39 عاماً عدن إلى أعمالهن أو لديهن الرغبة بالعودة للعمل، في حين أن حوالي نصف الأمهات يتطلعن للعودة للعمل بدوام جزئي أو بوظيفة توفر مرونة في الدوام.

و أشارت أكثر من ثلث المشاركات في الاستطلاع إلى أن التوفيق بين العمل و الالتزامات العائلية من بين أهم المعوقات التي تقف في طريق عودتهن للعمل، وقالت 38% منهن إن غياب المرونة في العمل منعهن من إيجاد وظيفة مناسبة.

work-at-home-mom

و وفقاً للدراسة فإن تحقيق الاستقرار المالي والاستقلالية من أهم العوامل التي تدفع النساء للتفكير بالعمل حتى بعد إنجاب الأطفال.

و تهدف منصة [email protected] إلى التواصل مع الأمهات والعملاء و ضمان توافر المهارات والثقة التي تساعد النساء للحصول على وظائف تناسب ظروفهن الحالية.

و أدرجت حتى الآن أكثر من 2000 امرأة أسماءهن عبر موقع www.mumsatwork.ae الذي سيتم إطلاقه بشكل رسمي خلال الأسابيع القليلة القادمة، وسيتضمن الموقع الجديد مجموعة متنوعة من الوظائف في جميع القطاعات، بما يوفر للنساء فرصة الاختيار، بالإضافة إلى الحصول على المشورة والتدريب من الخبراء لضمان حصولهن على الوظيفة المناسبة.