,

أول جامعة طبيّة في أبوظبي تخليداً لذكرى الشيخ زايد


كشف المليونير الهندي بي آر شيتي و صاحب مجموعة مستشفيات NMC عن نيته بناء أول جامعة طبية في العاصمة الإماراتية أبوظبي تخليداً لذكرى مؤسس الدولة الشيخ زايد رحمه الله.

و قال شيتي: “أردت أن أعلن عن هذا المشروع في ذكرى وفاة الشيخ زايد، فقد جئت إلى هذا البلد وأنا لا أملك أي شيء، و تمكنت من صناعة ثروتي هنا، و أنا مدين بذلك للشيخ زايد”.

و أشار الدكتور شيتي إلى أنه سوف يستثمر على الأقل مبلغ 2 مليار دولار في المشروع، وذلك لتحقيق حلم الشيخ زايد الذي أراد أن يوفر الرعاية الصحية والتعليم للجميع بأقل التكاليف بحسب ما ذكرت صحيفة ذا ناشيونال.

و أضاف شيتي: “أعمل منذ ست سنوات على تحقيق هذا الحلم وأصبحت على مقربة من تحقيقه و ذلك احتراماً وتقديراً لرغبة الشيخ زايد من خلال بناء هذه الجامعة، و ذلك أقل ما يمكن أن نفعله لهذا الرجل الذي فعل الكثير من أجل الجميع، فالشيخ زايد كان والدي ومرشدي ومعلمي ويوم وفاته نعاه العالم أجمع”.

&NCS_modified=20160623212035&MaxW=640&imageVersion=default&AR-160629469

و ستكون الجامعة التي سوف يتم تشغيلها بالتعاون مع جامعة ديوك بولاية نورث كارولاينا أو جامعة كاليفورنيا في سان دييغو مفتوحة أمام المواطنين والوافدين على حد سواء. حيث يقول شيتي: “هناك 200 جنسية في هذا البلد، و لذلك من المهم أن تكون هناك جامعة مفتوحة أمام الجميع”.

و أعرب شيتي عن أمله بأن تكون الجامعة مستعدة لاستقبال الطلاب في وقت ما من العام المقبل اعتماداً على الوقت الذي ستستغرقه للحصول على التراخيص اللازمة.