,

بالصور| استقبال حافل لطائرة طيران الإمارات رقم 80 في فيينا


استقبلت العاصمة النمساوية فيينا أمس، طائرة طيران الإمارات A380 رقم 80، التي وصلت مباشرة من مصنع الإيرباص في مدينة هامبورغ الألمانية.

1

وحضر الحدث عدد من المسؤولين النمساويين وكبار الشخصيات، بدعوة من طيران الإمارات، وكانوا من أوائل الذين اطلعوا على الطائرة الحديثة، واستعرضوا مرافقها الفريدة التي سيستمتع بها الركاب النمساويون المسافرون من وإلى فيينا، اعتباراً من الأول من يوليو المقبل، حيث ستصبح طيران الإمارات أول ناقلة تخدم رحلاتها المنتظمة من وإلى فيينا بطائرات الإيرباص A380 ذات الطابقين.

2

وكانت الاستعدادات لبدء تشغيل الطائرة تجري على قدم وساق منذ عدة أشهر، حيث نفذ مطار فيينا مشروعاً طويل المدى، تضمّن إدخال تغييرات على البنية التحتية، والاستثمار في معدات مناولة وبوابات وجسور الركاب، وساحة وقوف الطائرات، وذلك لضمان صعود الركاب إلى الطائرات بسهولة ويسر.

3

وشكل وصول الإيرباص A380 رقم ثمانين في رحلة لمرة واحدة إلى مطار فيينا، بقيادة القبطان النمساوي فلوريان راغ، المرحلة الأخيرة لهذا المشروع التفصيلي، وذلك بهدف فحص الأمور التقنية، مثل وقوف الطائرة على البوابات المزدوجة وحركتها على أرض المطار، وتنظيفها من الداخل والخارج، وتحميل وتنزيل وجبات الطعام والشحن. ومن أجل توفير مساحة كافية لوقوف وخدمة الطائرة ذات الجسم العريض، فقد تم دمج أربع بوابات في بوابة واحدة.

4