,

بالصور| هل هناك خطة لبناء مسجد عائم في دبي؟


متابعة-سنيار: ذكرت عدد من المواقع المتخصصة في التطوير العقاري أنه كانت هناك خطط لبناء مسجد في البحر بدبي، حيث كان من المقرر أن يكتمل في مارس من العام الماضي، ومن خلال الصور التي تظهر كيف كان يمكن أن يكون شكله، يمكن القول أنه سيكون حتما ضمن قائمة أجمل المساجد في العالم، ولكن المسجد العائم لازال مجرد تصاميم على الورق.

floating-mosque-dubai-uae

وقد صمم المسجد المستدام من قبل Waterstudio، وهي شركة الهندسة المعمارية الهولندية المتخصصة في مشاريع المياه القائمة، ويجري إعداده لعميلها الهولندي دوكلاندز الدولية، وهي شركة مقرها دبي والتي تتخصص أيضا في التطوير العقاري على البحر.

floating-mosque-dubai-outside

ورغم تأجيل إنجاز المشروع إلا أنه لازال قائما، ويقول “كوين Olthuis، المهندس الرئيسي في Waterstudio في حديثه لموقع إدغار أن مخطط المشروع لازال قائما و أن الشركة تنتظر العميل الجديد لتحقيق المشروع و إخراجه إلى حيز الوجود.

floating-mosque-dubai-interior

ويظهر المخطط أن داخل المسجد سيضم الأعمدة الشفافة على شكل أقماع من شأنها أن تدعم السقف وتسمح أيضا بدخول ضوء الشمس إلى المكان، وسيضم المسجد منطقة الباحة في الهواء الطلق.

floating-mosque-dubai-cross-section

وعلى الرغم من كل تلك الصور الأخبار، إلا أنه لم يصدر شي رسمي من أي مؤسسة للتطوير العقاري في دبي أو إحدى الجهات الحكومية تؤكد أو تنفي هذا الخبر.