,

بعد تصويتهم للخروج.. بريطانيون يسألون غوغل “ما هو الاتحاد الأوروبي”


بعد ساعات من تصويتهم في استفتاء وضع بريطانيا خارج الاتحاد الأوروبي، تضاعفت عمليات البحث على غوغل من قبل بريطانيين يسألون “ما هو الاتحاد الأوروبي”.

فعلى الرغم من أن العالم يغلي منذ صباح الجمعة منذ أعلنت نتائج الاستفتاء الذي صوت فيه 52 من البريطانيين على مغادرة الاتحاد الأوروبي، فإن بعض البريطانيين كانوا غير مدركين أصلا ما الذي صوتوا عليه.

وربما دفعت الآثار الكارثية التي سببتها نتائج الاستفتاء على الاقتصاد، مواطني بريطانيا إلى الرغبة في معرفة المزيد عن الاتحاد الأوروبي رغم أنهم صوتوا بشكل مسبق للخروج منه بحسب موقع سكاي نيوز بالعربي.

وقالت إحدى السيدات لقناة “آي تي في” التلفزيونية “رغم أنني صوتت للخروج من الاتحاد الأوروبي، فإن الواقع قد صدمني” وأضافت “لو سنحت لي الفرصة لأصوت مرة أخرى لصوت للبقاء”، حسب صحيفة “واشنطن بوست”.

وأظهر محرك البحث غوغل، يوم الجمعة، زيادة كبيرة في عدد عمليات البحث المتعلقة بالاستفتاء، بما في ذلك أسئلة بسيطة عن الهدف من ذلك الاستفتاء.


trends_custom-d3a99808c396ac51f60ffb3288f1832240dca4f8-s800-c85

وقالت غوغل إنه وبعد 7 ساعات من إعلان نتائج الاستفتاء تضاعفت أكثر من 3 مرات عمليات البحث عن “ماذا سيحدث بعد مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي”.

وحسب عمليات البحث التي جرت على غوغل، فإن كثيرا من البريطانيين لم يعرفوا ما هو الاتحاد الأوروبي أصلا.

وقالت غوغل، عبر حسابها على تويتر، إن سؤال “ما هو الاتحاد الأوروبي” هو ثاني أكثر الأسئلة طرحا على غوغل في بريطانيا منذ إعلان نتائج الاستفتاء.


123