,

لتجار الإمارات.. ننتظر مساهمتكم في حملة “أمة تقرأ” التي أطلقها محمد بن راشد


سنيار: أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم اليوم حملة بعنوان “أمة تقرأ” وهدفها توفير 5 ملايين كتاب للطلبة المحتاجين في مخيمات اللاجئين وحول العالم الإسلامي.

وقال عبر حسابه في تويتر أن الحملة تستهدف الأطفال والطلاب اللاجئين بـ 2 مليون كتاب، وإنشاء 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي ودعم البرامج التعليمية للمؤسسات الإنسانية، وأضاف أن أسرع طريقة للقضاء على الفقر هي القضاء على الجهل، وسنتقل من إطعام الجائع و سقيا الماء، إلى سقيا العقول وتغذية الأرواح، وذكر أن الحملة مستمرة حتى يوم زايد الإنساني في 19 رمضان، وزرع زايد سنحصده خير ورحمة وعلم ومعرفة من الإمارات للعالم.

وكانت آخر تغريدة لسموه بأن دعى رجال الأعمال والمؤسسات الحكومية والخاصة للقيام بدورها المجتمعي والحضاري الذي يمثل الوجه المشرق للامارات، وذلك عبر المشاركة في هذه الحملة.

وتأتي هذه الدعوة الثانية للتجار ورجال الأعمال للمشاركة في الحملات الخيرية، وذلك بعد الدعوة التي أطلقها سموه في 2014 للتجار للمشاركة في حملة (سقيا الإمارات) والتي لوحظ فيها غياب عدد كبير من كبار التجار في الإمارات ممن تلقوا الدعم المباشر وغير المباشر لشركاتهم من الحكومة بشكل عام ومن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بشكل خاص، وعاتبهم المجتمع آنذاك وطالبهم بالمزيد من العطاء والدعم في الحملات التي تدعمها الحكومة.

لذا سنتابع في الأيام القادمة ما تنتج عنه هذه الحملة، من تبرعات رجال الأعمال والتجار في دولة الإمارات، ومن هي الأسماء التي ستساهم في هذه الحملة، وكذلك الأسماء التي ستغيب عنها.

3334

55554