,

ما الذي يريده المتسوقون من المتاجر في الإمارات؟


تسعى العديد من المتاجر إلى إيجاد وسائل لجذب الزبائن عن طريق تقديم مجموعة من الإغراءات مثل عروض التخفيضات و غيرها، إلا أن جميع هذه الجهود التي تبذلها المتاجر تفشل في كثير من الأحيان في إسعاد الزبائن.

و أظهرت دراسة أجرتها شركة نيلسن وشملت أكثر من 30 ألف شخص من 61 دولة أن المتسوقين في دولة الإمارات لا يبحثون فقط عن العروض والصفقات المميزة، فهناك أشياء أخرى أكثر أهمية بالنسبة لهم، و يتوجب على المتاجر القيام بأكثر من مجرد تقديم الخصومات لجذب الزبائن.

و يعتقد معظم المستوقين الذين شملهم الاستطلاع أن تجار التجزئة لا يفهمون احتياجاتهم بشكل جيد، و يقول 48% منهم إن هؤلاء التجار يقدمون العروض والأسعار التي تحلو لهم، فعندما يتعلق الأمر بشراء البقالة على سبيل المثال، قال 53% من المستطلعة آراؤهم إن متاجر التجزئة تفهم ما يرغبون بوضعه في عربات التسوق، مقابل 31% قالوا إنهم نادراً ما يجدون ما يبحثون عنه في هذه المتاجر.


8321

و في الوقت الذي قال 58% من المشاركين في الاستطلاع من دولة الإمارات إن متاجر البقالة تقدم المنتجات المفضلة لديهم، أشار 47% إلى أنهم يعتقدون أن المتاجر لا توفر ما يكفي من الخيارات الصحية.

و يقول أرسلان أشرف المدير العام لشركة نيلسن في شبه الجزيرة العربية وباكستان لصحيفة غلف نيوز: “هذا يدل على أن متاجر التجزئة بحاجة إلى إدخال الكثير من التحسينات لإرضاء الزبائن”. و يضيف بأن المتسوقين اليوم يبحثون عن الراحة والسرعة، ويميلون لأن يكونوا أكثر وعياً فيما يتعلق بصحتهم.

و ليس الخيارات الصحية هي المطلب الوحيد بالنسبة للمتسوقين في الإمارات، فهناك عدد محدود من متاجر التجزئة في البلاد توفر مجموعة كافية من المواد الغذائية الطازجة والصحية. كما أن تصميم المتجر أمر أساسي بالنسبة للمتسوقين الذين يفضلون اختيار المتاجر المنظمة بشكل جيد والتي تجعل تجربة التسوق أكثر سهولة.


shopping_image