,

اتصالات تتحدى سكايب وفيسبوك بخدمة جديدة


تسعى اتصالات إلى منافسة تطبيقات الدردشة الشهيرة مثل سكايب وفيسبوك من خلال خدمة جديدة عالية الوضوح للمكالمات الصوتية والبصرية.

و قالت الشركة إنه ستبدأ بتوفير خدمة VoLTE وهي تطوير للخدمات الصوتية الموجودة وتعمل على تحسين جودة المكالمات الصوتية والفيديو عن طريق إرسالها عبر شبكة بيانات 4G LTE بدلاً من الشبكات التقليدية بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

و سيتم تشغيل الخدمة الجديدة وتقاضي أجورها كأي مكالمة عادية، و لن تتطلب أي برنامج خاص لتشغيلها، ومع ذلك سيكون هناك حاجة لجهاز يسمح بإجراء المكالمات من نوع VoLTE.

و أشارت الشركة إلى أنه عند إطلاق الخدمة ستكون متوفرة لأجهزة سامسونغ فقط، لكن سيتم جعلها قريباً متوفرة على الأجهزة الأخرى أيضاً.


0-VOLTE

و قال صالح العبدولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات: “على الرغم من أن تطبيقات الدردشة والمراسلة عبر الإنترنت اكتسبت شعبية كبيرة خلال السنوات الأخيرة، إلا أن المكالمات الصوتية لا تزال الأكثر أهمية للتواصل بين الناس في الوقت الحقيقي، وذلك للتفاعل مع الأهل والأصدقاء”.

و أشار ماثيور ريد من شركة Ovum الاستشارية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى أن السبب الرئيسي لإدخال خدمة VoLTE هو السماح بنقل حركة الاتصالات الصوتية من الأجيال القديمة للشبكات مثل 2G و 3G إلى شبكات 4G LTE الأكثر كفاءة.

و أضاف ريد: “بالإضافة إلى ذلك توفر VOLTE مكالمات ذات جودة أفضل، وتقدم شركات مثل AT & T في الولايات المتحدة الأمريكية خدمات جديدة للاتصال المرئي إلى جانب VOLTE، ويمكن أن تساعد الميزات التي توفرها في مواجهة المنافسة مع خدمات الاتصالات الشهيرة مثل سكايب وغوغل”.