,

إطلاق تطبيق جديد للمكتبات في دبي


تماشياً مع رؤيتها المتمثلة بتعزيز المشهد الثقافي والأدبي والفني في دبي، أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون عن مبادرة جديدة لدعم قاعدة بيانات مكتبة دبي العامة، عن طريق تطبيق ذكي يهدف إلى تحسين خدمات المكتبات في المدينة، ومساعدة جميع شرائح المجتمع للوصول إلى الكتب العادية والإلكترونية.

ويتيح التطبيق للمستخدمين سهولة الاشتراك أو تجديد أو إلغاء العضوية في مكتبة دبي العامة، والوصول إلى الكتب والمنشورات والفصول الدراسية والقاعات متعددة الأغراض، كما يسمح للمشتركين الاستفادة من مجموعة واسعة من الكتب الإلكترونية في المكتبة.

وتساعد قاعدة البيانات الرائدة “المنهل” المستخدمين على البحث بشكل فعال للوصول إلى المعلومات، وتمكين الباحثين والمهنيين من الوصول إلى مجموعة كبيرة من الكتب والمراجع، كما توفر القدرة على البحث باللغة العربية في مجموعة واسعة من الدوريات والتقارير الإلكترونية.

1111

كما تسمح قاعدة بيانات المحتوى للمستخدمين الوصول إلى مجموعة كبيرة من المقالات الأكاديمية من كبرى الصحف والمجلات في جميع أنحاء العالم، وتضم مجموعة شاملة ومتنوعة من الموارد التعليمية المتاحة من العلوم الفيزيائية والاجتماعية والتكنولوجيا والطب والهندسة والفنون والأدب والعديد من المواضيع الأخرى بحسب موقع دبي كرونيك.

وتحرص المكتبة العامة في دبي على الدخول في شراكات مع المؤسسات والجهات الحكومية الأخرى، بما في ذلك  توقيع مذكرات التفاهم، من أجل تحقيق رؤية وأهداف هيئة دبي للثقافة والفنون.

لتحميل التطبيق لهواتف أندرويد : من هنا

لتحميل التطبيق لهواتف آيفون: من هنا