,

إنفوغرافيك| أغلبية السائقين في الإمارات يرغبون باقتناء سيارات ذاتية القيادة


أظهرت دراسة حديثة أن سائقي السيارات في الإمارات من أكثر المتحمسين لاختبار السيارات ذاتية القيادة في العالم.

وكشفت الدراسة التي أجرتها مجموعة بوسطن الاستشارية أن 70% من المستهلكين في دولة الإمارات يرغبون بتجربة السيارات ذاتية القيادة، في حين أن 79% أشاروا إلى أنهم على استعداد لاختبار السيارات ذاتية القيادة بشكل جزئي بحسب صحيفة خليج تايمز.

كما بينت الدراسة أن 47% من الذين شملهم استطلاع الرأي في الإمارات على استعداد لدفع المزيد من الأموال في سبيل الحصول على سيارات ذاتية القيادة، وقال 72% منهم إنهم على استعداد لدفع 5000 دولار أو أكثر.

وتتماشى هذه النتائج مع رؤية دولة الإمارات للمستقبل، ففي أبريل الماضي أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي عن أنه بحلول عام 2030 ستصل نسبة جميع الرحلات التي تعمل بدون سائق في دبي إلى 25%.

وعندما سئُل المشاركون في الدراسة من دولة الإمارات عن الجهات التي يجب أن تنتج السيارات ذاتية القيادة، قال 44% منهم إنهم يفضلون أن تتولى شركات صناعة السيارات التقليدية ذلك.

وأشارت الدراسة إلى أن شعبية السيارات ذاتية القيادة يمكن أن تحقق العديد من المزايا للمناطق الحضرية، حيث أن اعتماد هذا النوع من السيارات على نطاق واسع يمكن أن يخفض الانبعاثات الغازية الضارة بالبيئة بنسبة 80% في حين أن الحوادث على الطرقات يمكن أن تنخفض بنسبة تصل إلى 90%.

AR-160819494