,

إنفوغرافيك| ما هي أفضل الوجهات للسفر خلال عيد الأضحى من الإمارات؟


مع اقتراب عطلة عيد الأضحى المبارك، يبحث الكثيرون عن أفضل وأرخص الوجهات السياحية في العالم، وتوفر بعض الوجهات إمكانية قضاء عطلة مميزة بأرخص الأسعار.

وتظهر الأرقام الصادرة عن ترافيليكس المدن الخمس الأكثر شعبية للسياح من دولة الإمارات، والتي يمكن من خلالها توفير النقود وقضاء أوقات ممتعة في نفس الوقت.

وتظهر العاصمة التايلندية بانكوك في مقدمة الوجهات السياحية للسياح من دولة الإمارات في عام 2016، في حين أن مدينة سيدني هي الأكثر تكلفة للسفر بحسب صحيفة 7days.

وتم اختيار المدن الأكثر شعبية للسفر وفق دراسة أجرتها شركة ترافيليكس عن طريق تقييم كمية العملات التي تم طلبها عبر الموقع على مدى الأشهر الـ 12 الماضية.

وجاءت بانكوك في صدارة القائمة بأقل سعر للمشروبات والمواد الغذائية والحياة الليلية، والتي تقدم أسعاراً تعادل نصف سعر ثاني أرخص مدينة في القائمة وهي نيويورك، في حين أن سيدني كانت الأغلى على الإطلاق، مع أسعار تزيد بحوالي 10% عن ثاني أغلى مدينة وهي لندن.

وبلغ متوسط تكلفة علبة المشروبات الغازية في تايلاند 1.59 درهم، مقارنة مع 8.79 درهم في سيدني، وتكلفة نظام النقل المحلي في بانكوك لا تزيد عن 3.33 درهم، وهي تعادل 20% فقط من التكلفة التي ستدفعها للنقل في لندن.

ويوضح الإنفوغرافيك التالي تكلفة الرحلة إلى أبرز 5 وجهات شعبية للسياح من الإمارات:


Holiday-cost-of-a-day-out-AED-636x1024