,

بالصور| منصة “Airbnb” تطلق أول مكان إقامة خاص بها في اليابان


متابعة-سنيار: تبنت منصة السفر المشترك “Airbnb ” سياسة جديدة تسعى من خلالها لتنويع محفظتها، حيث كشفت النقاب عن أول إقامة تمولها في اليابان والمخصصة للمجتمع المحلي والسياح.

samara_yoshino_story_community_reception

الوحدة السكنية الجديدة التي أطلق عليها اسم يوشينو سيدار هاوس تكمن في المناطق الريفية، في يوشينو بمحافظة نارا جنوب شرقي مدينة أوساكا، وهي مصممة من خشب الأرز وتضم صالة في الطابق الأرضي ومطبخ، بالإضافة إلى غرف في الطابق العلوي، وتم إنشاؤها على أرض تبرعت بها البلدية.

samara_yoshino_airbnb_interior

 البيت الجديد سيفتح أبوابه للسياح والسكان المحليين، ويهدف تصميمه إلى تعزيز التواصل بين الناس، ويصبح نقطة التقاء، وقد تم تنفيذ إنجازه بالتعاون مع شركة الهندسة المعمارية Go Hasegawa من طوكيو.

cq5dam.web.960.800

سياسة التنويع هذه أدت إلى إنشاء شركة تابعة جديدة، واسمها سمارة، تهدف إلى المشاركة في التنمية السكنية في المناطق السيئة التجهيز والتي تقل فيها الفنادق، وتعرف هجرة السكان الريفيين وشيخوخة الثروة البشرية، كما تهدف الشركة إلى المشاركة تدريجيا مع الجهات الفاعلة في التنمية الحضرية، ويمكن لهذا النموذج الجديد أيضا أن يكون وسيلة للموقع لإيجاد العروض البديلة لمواجهة التدابير المقيدة التي تتعرض لها بشكل متزايد من العديد من المدن.

airbnb-go-hasegawa-house-vision-tokyo-yoshino-sugi-cedar-house-designboom-09-818x542