,

بالصور| نسخة خاصة من سيارة “بي إم دبليو i8” في أبوظبي


أصبحت بي إم دبليو I8 في الآونة الأخيرة من أكثر السيارات المرغوبة في ألمانيا، على الرغم من مرور عامين على إطلاقها، وتقدم صالة بي إم دبليو في أبوظبي كعادتها نسخاً خاصة وحصرية من منتجات الشركة الألمانية العريقة.

1

وتقدم صالة بي إم دبيلو هذه المرة لعشاقها في أبوظبي سيارة I8 فاخرة صفاء اللون مناسبة للشباب وعشاق السيارات الرياضية، مع أبواب تشبه الأجنحة مصنوعة من ألياف الكربون.

3

ويعتبر هذا الطراز الجديد نسخة خاصة من السيارة الرياضية الهجينة بي إم دبليو I8، ويمكن ملاحظة أن سيارة بي إم دبليو i8  تخلت عن اللمسات الزرقاء المتوفرة على الطراز الأساسي من i8. وصولاً إلى مقصورة السيارة يمكن ملاحظة حصولها على تطريزات باللون الأصفر ولمسات بالأسود والأصفر، وحصلت على لمسات صفراء على دواسات القيادة.

2

و لم  السيارة تحصل على أي تغيرات ميكيانيكة مقارنة مع الطراز الأساسي الذي يعمل بنظام هجين مكون من محركين: الأول يعمل على البنزين موجود في الخلف مكون من ثلاث أسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني فيعمل على الكهرباء موجود في الأمام ويولد قوة 131 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران وينقل قوته إلى المحور الأمامي، ليبلغ إجمالي قوة السيارة  قرابة الـ 362 حصان و 570 نيوتن.متر من عزم الدوران.

4

وتتسارع i8 من السكون إلى 100 كم/س في 4.4 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كم/س باستخدام المحركين معاً.

5 6 7 8 9 10