,

بالصور| يخت 108M…. تصميم يهدف لخلق تواصل مع الطبيعة المحيطة


متابعة-سنيار: قدم استوديو التصميم النرويجي الحائز على العديد من الجوائز “studio Hareide Design” نموذج يخت جديد أطلق عليه اسم 108M، في إشارة إلى طوله البالغ 108 أمتار و إلى كونه أحادي الهيكل.

ولتمييز نفسه في ساحة اليخوت الفاخرة المزدحمة، يشتمل القارب على حديقة ومنطقة “شاطئ”، وحمامي سباحة، و”القاعة الكبرى” مع نافذة هائلة من الأرض إلى السقف.

the-yacht-would-be-powered-by-over-3000-square-feet-of-solar-panels-that-could-provide-enough-power-for-the-boat-at-low-speeds-at-higher-ones-the-diesel-part-of-the-hybr

وقد صممت هذه الميزات لإعطاء القارب تجربة داخلية وخارجية شفافة في الهواء الطلق، وتوفير تواصل مباشر مع الطبيعة، وفقا لمصمميه.

وقال اينار هيريدي، مؤسس “studio Hareide Design”، أن غالبية اليخوت اليوم تهدف إلى توفير مناطق داخلية وخارجية فاخرة، بينما من خلال النموذج الجديد يسعى الاستوديو لتحويل التركيز على هذه العناصر وخلق منصة لمشاهدة جمال الطبيعة المحيطة دون أي حاجز.

theres-no-sand-so-its-more-of-a-sloped-wading-pool-with-waves-this-is-just-one-more-example-of-the-boats-embrace-of-its-natural-surroundings

التصميم هو مجرد مفهوم في الوقت الراهن، ولكنه واعد ويمكن أن يمر إلى الإنتاج ويحقق نجاحا مميزا.

the-hareide-design-studio-has-created-plans-for-the-108m-a-huge-superyacht-concept-with-some-pretty-special-features

108M، وهو نموذج يخت ضخم فاخر مع بعض السمات الخاصة جدا، يحتوي على المرافق الكلاسيكية ويتميز بمزيج فريد من الأناقة والحداثة.

it-has-a-classic-monohull-design-which-has-the-unique-combination-of-elegance-and-modernity-of-scandinavian-design-according-to-the-agency

أحد الجوانب الأكثر بروزا في السفينة هي القرب من العمق، حيث أن الجهة الخلفية في السفينة تنزل في الماء، وفي الطابق العلوي، توجد بركة وحديقة جميلة مكانا آمنا للاسترخاء.

 on-the-upper-deck-a-garden-and-infinity-pool-would-provide-a-peaceful-place-to-relax

في الداخل، توفر القاعة الكبرى مساحة متعددة الاستخدامات، وتتميز بجدار زجاجي يوفر إطلالة رائعة على البحر.

the-galleys-are-spacious-with-clean-lines-no-matter-where-you-are-on-the-ship-the-outside-can-be-clearly-seen-or-felt

سوف يتم تزويد اليخت بأكثر من 3000 قدم مربع من الألواح الشمسية التي يمكن أن توفر ما يكفي من القوة للقارب عند السرعات المنخفضة، وللسرعات العالية تم تزويد اليخت بمحرك الديزل الكهربائي الهجين، وهناك أيضا مهبط للطائرات.

inside-the-grand-hall-provides-a-multiuse-space-its-clear-glass-wall-provides-fantastic-views-of-the-surrounding-sea