,

بالصور| 9 أفضل المدن للعيش في العالم


متابعة-سنيار: كشفت وحدة الاستخبارات الاقتصادية عن قائمتها السنوية لأفضل وأسوأ المدن للعيش في العالم، وعلى عكس قائمة أسوأ المدن التي ضمت ثلاث مدن عربية، لم تشتمل قائمة أفضل عشر مدن للإقامة على أي مدينة عربية.

ويتم اختيار المدن من خلال خمس فئات: الاستقرار، الرعاية الصحية، والثقافة والبيئة، التعليم والبنية التحتية، لكل مدينة، وقد حصلت ملبورن الأسترالية على تقدير 97.5 كأكثر مدينة ملائمة للعيش في العالم، كما حصلت استراليا على نصيب الأسد بأربعة مدن على قائمة العشرة الأفضل، وفيما يلي نتعرف على قائمة أفضل 9 مدن للعيش في العالم وِفق وحدة الاستخبارات الاقتصادية:

9- هلسنكي، فنلندا: واحدة من مدينتين أوروبيتين فقط على القائمة، حيث سجلت علامات كاملة للاستقرار والرعاية الصحية والثقافة والبيئة والبنية التحتية والتعليم.

9-helsinki-finland--it-is-only-one-of-two-european-cities-to-make-the-top-nine-list-it-scored-full-marks-for-stability-and-healthcare-and-highly-across-culture-and-environment-in

8- أوكلاند، نيوزيلندا: سجلت المدينة علامات كاملة في مجال لتعليم ولكنها احتلت المرتبة السابعة في مؤشر البنية التحتية.

8-auckland-new-zealand--the-city-scored-full-marks-for-education-but-narrowly-missed-being-seventh-in-the-charts-due-to-a-score-of-929-for-infrastructure

7- بيرث، أستراليا: واحدة من ثلاث مدن أسترالية على هذه القائمة، وذلك بفضل حصولها على أعلى درجة في الرعاية الصحية، والتعليم، والبنية التحتية.

Perth-Australia
5- أديلايد، أستراليا: ثاني مدينة أسترالية على قائمة أفضل المدن، وقد حصلت على درجات عالية في جميع المجالات.

AustraliaAdelaide_143794057
5- كالجاري، كندا: واحدة من بين ثلاثة مدن كندية على القائمة، وقد تعادلت مع أديلايد في أستراليا، حيث سجلت أعلى الدرجات في الاستقرار، والرعاية الصحية، والتعليم.

t5-calgary-canada--this-is-one-out-of-three-canadian-cities-that-ranked-near-the-top-of-eius-survey-and-tied-with-adelaide-in-australia-it-scored-100-for-stability-healthcare-and

4- تورونتو، كندا: حصلت المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في كندا على نتيجة إجمالية من 97.2 بسبب تدني درجتها في مجال البنية التحتية.

4-toronto-canada--the-most-populated-city-in-canada-got-an-overall-score-of-972-but-missed-out-on-ranking-higher-due-to-its-infrastructure-score-dragging-it-down

3- فانكوفر، كندا: حصلت المدينة الكندية الكبرى على درجة 100 في مجال الثقافة والبيئة والرعاية الصحية، والتعليم، وعلامات كاملة تقريبا  في مجال الاستقرار.

3-vancouver-canada--the-major-canadian-city-received-100-for-culture-and-environment-healthcare-and-education-and-nearly-perfect-scores-for-stability

2- النمسا، فيينا: المدينة هي واحدة من اثنين فقط من المدن الأوروبية على القائمة بحصولها على نتيجة 97.4.

2-vienna-austria--the-city-is-one-of-only-two-european-cities-to-make-the-top-nine-list-with-a-score-of-974

1- ملبورن، أستراليا: حصلت هذه المدينة الساحلية على تقدير 97.5 كأكثر مدينة ملائمة للعيش في العالم، للمرة الرابعة على التوالي.

melbourne-australia